الشاي
الشاي


ما هو أقدم مشروب في العالم؟.. تعرف عليه  

أمنية شاكر

الخميس، 26 أكتوبر 2023 - 03:55 م

«ما هو أقدم مشروب في العالم؟»، سؤال يمكن أن يطرح على ذهنك، ولكن فكرت ما هو أقدم مشروب في العالم بعد الماء، الجواب قد يكون صادم للبعض، ولكن الإجابة باختصار هو الشاي. 

اقرأ أيضا | قفز في بحيرة بمنتزه ديزني.. من أجل 60 ألف دولار

يعتبر كوب الشاي، باختلاف أنواعه وطرق صنعه، ليس مجرد مشروب بل جزء من الحياة اليومية للملايين حول العالم وأيضاً جزء من التاريخ، وهو المشروب الثاني الأكثر استهلاكاً على الأرض بعد الماء، حتى إنه يجد شهرة في كثير من الثقافات وفي العديد من المناسبات الاجتماعية المختلفة.

الدول الرئيسية المنتجة للشاي في العالم هي الهند والصين وسريلانكا وكينيا واليابان وفيتنام وبنجلاديش وإندونيسيا، وتعد الهند ثاني أكبر منتج بعد الصين وتليها كينيا وسريلانكا، وفي عام 2011، كان إنتاج الشاي في جنوب الهند أقل من إنتاج شمال الهند، وذلك بحسب موقع sciencedirect. 

اقرأ أيضا | حكايات | «نهر الشاي».. تجارة تسببت في هجرة مواطني بنجلاديش إلى بريطانيا

وكشف باحثون من الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية في بكين، أن شرب الشاي ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع يمكن أن يطيل عمر الإنسان لمدة عام على الأقل.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور، شينيان وانج، إن استهلاك الشاي المعتاد يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية التي تسبب الموت، وأشار إلى أن الفوائد الصحية تعود أكثر للشاي الأخضر، ولشرب الشاي على المدى الطويل وفق ما ذكرته صحيفة ميرور.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة