صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تحذير للأمهات.. «الفاست فود» يصيب الأطفال بمرض خطير

أحمد عبدالحميد

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 - 12:32 م

يعتبر الفاست فود أو الوجبات السريعة طعاما غير صحي، ويحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، ويفتقد العناصر الغذائية مثل الألياف والفيتامينات والمعادن.

والأطفال لا يدركون هذه المخاطر المرتبطة بتناول كميات كبيرة من الـ"فاست فود" كما يعرف بين أفراد الجيل الحالي.

خطر الوجبات السريعة
تتسبب الكميات الكبيرة من الفاست فود بتعرض الجسم للإصابة بالسمنة المفرطة، ورفع ضغط الدم، وزيادة مستويات الكوليسترول الضار في الجسم مما يؤدي للإصابة بالسكري من النوع الثاني حيث يتضمن إفراز الجسم كميات كبيرة من الأنسولين، ولكن لا يستطيع الأنسولين القيام بوظيفته بإدخال السكر على شكل جلايكوجين إلى داخل العضلات.

والإصابة بالسكري هي حالة يدخلها الجسم عند مقاومته للنشويات، التي تسببها الكميات الكبيرة الناتجة من تناول الأطعمة السريعة والحلويات.

دهون في محيط الجسد
وعند عدم قدرة الجسم على مقاومة الكميات الكبيرة من السكريات، يصبح مقاوماً للأنسولين، ومع تكرار هذه المشكلة سنلاحظ زيادة تدريجية بالوزن، وخاصة في دهون منطقتي البطن والأرداف عند الأطفال، وتسود معظم مناطق الجسم التصبغات والتي تعتبر عارضاً مرافقاً للإصابة بالأنسولين.

يجب ممارسة الرياضة 
على الأهل إرشاد أطفالهم، قبل أن يداهم السكري أجسادهم، إتباع حمية علاجية مناسبة للجسم، والامتناع عن الفاست فود، وتقليل النشويات وأخذ حق الجسم من النوم وممارسة الرياضة من 3 إلى 5 أيام في الأسبوع.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة