مظاهرات حاشدة دعمًا لغزة فى إسبانيا
مظاهرات حاشدة دعمًا لغزة فى إسبانيا


مظاهرات ومسيرات حاشدة تعم عواصم ومدنا عربية وعالمية

الأخبار

الأحد، 12 نوفمبر 2023 - 07:53 م

شهدت العديد من العواصم والمدن العالمية والعربية، خروج مظاهرات حاشدة تعبيرا عن رفض الجرائم الوحشية التى يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين فى قطاع غزة وإظهار التضامن مع الشعب الفلسطينى. وامتلأت شوارع المدن بآلاف المتظاهرين الذين حملوا لافتات تدين الحرب على غزة. وهتف المتظاهرون بشعارات مؤيدة لفلسطين ورافضة للحرب، «فلسطين حرة»، «لا عدالة.. لا سلام» «أوقفوا الإبادة الجماعية»، «أوقفوا إطلاق النار على الفور»، «أنقذوا الأرواح»، وغيرها من الشعارات، وصرخوا منددين بـ»ممارسات الاحتلال».

ففي الولايات المتحدة، نظم عشرات المواطنين المؤيدين لفلسطين مظاهرة منددة بالحرب على قطاع غزة، أمام منزل الرئيس الأمريكى جو بايدن فى ولاية ديلاوير، حاملين الأعلام الفلسطينية ولافتات تدعو لوقف إطلاق النار.

وفى بريطانيا، أعلنت شرطة لندن أن 9 من عناصرها أصيبوا خلال احتجاجات مؤيدة لفلسطين فى العاصمة البريطانية. وأضافت الشرطة انها اعتقلت نحو 150 محتجا مؤيدا للفلسطينيين كانوا يشعلون المفرقعات، و82 متطرفا كانوا ينظمون احتجاجا مضادا اشتبكوا مع القوات الأمنية.

وفى ألمانيا، خرج أكثر من 6 آلاف شخص، في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين وسط برلين، وتم اعتقال عدة أشخاص خلال المسيرة. كما تظاهر الآلاف فى جنيف بسويسرا مطالبين بوقف العدوان على غزة وبضمان حق الشعب الفلسطينى فى الحرية وتقرير المصير.

وفى العاصمة الفنلندية هلسنكي، انطلقت مظاهرة حاشدة، دعما لفلسطين شارك فيها نحو 3 آلاف شخص طالبوا بوقف إطلاق النار في غزة. وفى اندونيسيا، شارك مئات الآلاف فى مظاهرة حاشدة فى مدينة بيكاسي قرب العاصمة جاكرتا، دعما لفلسطين وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة.

وفى نيوزيلندا نظم عدد من النيوزيلنديين ومؤيدي القضية الفلسطينية تظاهرة أمام المبنى الفيدرالى فى أوكلاند تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالحرب على غزة.

كما خرجت فى العاصمة الصربية بلجراد، ومدن صربية، مظاهرات حاشدة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة، ودعما لحق الفلسطينيين فى العيش بسلام فى دولة مستقلة. وفى إيران، نظم آلاف الإيرانيين بالعاصمة طهران فعالية تضامنية مع القضية الفلسطينية، مؤكدين نصرتهم لفلسطين ورفعوا الأعلام الفلسطينية. وعربيا، شهدت العاصمة الأردنية عمان ومحافظات أردنية أخرى مظاهرات حاشدة شاركت فيها مختلف الأحزاب السياسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة