رئيس الهيئة العربية للتصنيع خلال لقائه مع وزير التربية المحلية
رئيس الهيئة العربية للتصنيع خلال لقائه مع وزير التربية المحلية


«العربية للتصنيع»: منظومة تدوير المخلفات تنهى مشكلة القمامة

أحمد عبدالهادي

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 - 07:02 م

أكد اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمواصلة الجهود المبذولة لتفعيل المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة، وذلك فى ضوء الأهمية القصوى التى توليها الدولة لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين، والحد من معدلات التلوث، فضلًا عن إقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات، وتوفير فرص عمل جديدة..

جاء ذلك خلال لقائه مع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات البنية التحتية لمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة البلدية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح أن مشروع منظومة تدوير المخلفات الجديدة يمثل نقلة نوعية كبيرة من خلال إيجاد حل جذرى لمشكلة القمامة، وسيكون له انعكاسات على خطة التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الخطة الموضوعة تحقق الاستدامة والاستمرارية. 

من جانبه أشاد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالدور المهم الذى تلعبه الهيئة العربية للتصنيع فى تنفيذ مشروعات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة على مستوى محافظات الجمهورية، وأكد على أهمية سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية لدخولها الخدمة فى إطار المنظومة.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة