تقشير البشرة
تقشير البشرة


الأمراض الجلدية الأبرز.. 5 أسباب وراء تقشر بشرتك

سارة شعبان

السبت، 25 نوفمبر 2023 - 06:57 م

يحدث تقشر البشرة عندما يتخلص الجسم من الطبقة الخارجية للجلد، وهي وسيلة البشرة للتعافي من بعض أنواع التلف، ويمكن أن يكون ناتجاً عن عوامل خارجية مثل حروق الشمس أو الجفاف، أو لأسباب داخلية مثل تناول بعض الأدوية أو الإصابة ببعض الحالات الصحية، أو العدوى، أو الحساسية.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، فيما يلي خمسة أسباب محتملة لتقشر بشرتك 

>اقرأ أيضاً| من ضمنها البيض: أطعمة إذا سخّنتها تحولت إلى سموم
الجفاف 

قد يحدث تقشر البشرة نتيجة جفاف الجلد، لذلك من المهم ترطيب الجسم لانه جزء من روتين العناية بالبشرة، حاولي شرب الماء العادي لزيادة ترطيب بشرتك.

ضربة شمس

يعتبر الإفراط في الاستمتاع بالجلوس في الشمس لفترة طويلة قد يؤدي إلى تقشير البشرة، وتتطلب حروق الشمس، وهي استجابة الجلد للتعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية، لذلك استخدام واقي الشمس بانتظام لحماية بشرتك مما يضمن بقاء توهجك ناعمًا وخفيفًا.

الظروف الجوية القاسية

قد تؤثر الظروف الجوية القاسية على صفاء بشرتك، إذ تعمل الضغوطات البيئية على تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية، مما يجعلها عرضة للتقشير. 

الأمراض الجلدية

تلعب الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية والالتهابات الفطرية دوراً في حدوث تقشير البشرة. إذا استمر التقشير، استشيري خبير العناية بالبشرة، طبيب الأمراض الجلدية، الذي يمكنه تنظيم روتين مخصص لاستعادة توهج بشرتك.

منتجات العناية بالبشرة القاسية

يمكن أن تؤدي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية، إلى تسريع تجدد الجلد، مما يؤدي إلى التقشير، لذلك اختاري البدائل اللطيفة، وأدخلي مكونات جديدة تدريجيًا للحفاظ على أداء بشرتك ناعمًا ومشرقًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة