مشروعات الإسكان
مشروعات الإسكان


مشروعات الإسكان تحقق حياة كريمة للمواطنين في البحر الأحمر | صور

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 26 نوفمبر 2023 - 12:54 ص

في تطور يعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم تنفيذ عدة مشروعات قومية كبرى في محافظة البحر الأحمر، ومن بينها مشروعات الإسكان التي ساهمت في تحقيق قفزة نوعية في القضاء على العشوائيات وتوفير مساكن آمنة للمواطنين.

وقد جاء ذلك ضمن مشروع مساكن الروضة، الذي شمل مدن البحر الأحمر وأسهم في توفير حياة كريمة للمواطنين.

وفي تصريحاته، أكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن الدولة المصرية نجحت بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة السياسية في ملف تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، والقضاء على المناطق ذات الخطورة العالية الموجودة تحت الجبال وفي مناطق عرضة للسيول. وأشار إلى أنه تم توفير مساكن آمنة ومجتمع مستقر يتمتع بخدمات متكاملة من خلال مشروع مساكن الروضة في مدن رأس غارب والغردقة والقصير وسفاجا ومرسى علم وحلايب وشلاتين في محافظة البحر الأحمر.

اقرأ أيضا|محافظ البحر الأحمر يصدق على تخصيص 10 أفدنة لإنشاء وحدات سكنية متميزة

وأفاد "حنفي" بأن هناك 6678 وحدة سكنية تم تنفيذها ضمن مشروع مساكن الروضة، حيث تم تقسيمها إلى 2973 شقة سكنية و3705 بيوت، وهذا ما ساهم بشكل كبير في القضاء على المناطق العشوائية في المحافظة وتوفير بدائل آمنة للسكن للمواطنين. وتم توزيع هذه الوحدات السكنية في مدن رأس غارب والغردقة وسفاجا والقصير والشلاتين وحلايب.

وأشار "حنفي" إلى أن مدينة رأس غارب شهدت إنشاء 32 وحدة سكنية و513 بيتًا، في حين تم إقامة 600 وحدة سكنية و250 بيتًا في الغردقة. كما تم إنشاء 60 وحدة سكنية و174 بيتًا في مدينة القصير، و40 وحدة سكنية و36 بيتًا في شلاتين، وتم توفير 1500 بيت في حلايب. وقد تم تنفيذ مشروع المساكن وعملية النقل والتسكينللمواطنين في هذه المشروعات تحت إشراف الجهات المعنية، مما ساهم في توفير حياة كريمة وظروف سكنية آمنة ومستدامة للمواطنين في محافظة البحر الأحمر.

وتضمنت المشروعات الإسكانية في البحر الأحمر أيضًا توفير البنية التحتية والخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي، إلى جانب توفير المساحات الخضراء والمناطق الترفيهية والمرافق العامة. وتم تصميم المشروعات لتلبية احتياجات السكان المحليين وتعزيز جودة حياتهم.

تعد مشروعات الإسكان في البحر الأحمر نموذجًا ناجحًا للجهود الحكومية في تحسين المعيشة وتوفير السكن اللائق للمواطنين. وتعكس هذه المشروعات التزام الدولة المصرية بتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في مختلف المناطق العشوائية بالبلاد. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة