أطعمة شتوية يمكن أن تبقيك دافئا
أطعمة شتوية يمكن أن تبقيك دافئا


الجزر والسبانخ الأبرز.. 5 أطعمة شتوية يمكن أن تبقيك دافئا

سارة شعبان

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 - 01:21 م

في فصل الشتاء، يحتاج المرء إلى إجراء تغييرات في نظامه الغذائي يتطلب تناول الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تدفئة الجسم، وهناك مجموعة من الأطعمة الدافئة التي تعد بالراحة والنكهة، ويمكن استخدامها لإعداد مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة التي لا توفر الراحة فحسب، بل توفر الراحة من البرد أيضًا.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض الأطعمة الغنية بالمواد المغذية الأساسية والتي تبقينا دافئين وصحيين.

اقرأ أيضا:لإنقاص الوزن .. 6 فوائد لدقيق جوز الهند

الجزر

يعتبر الجزر من العناصر الأساسية في فصل الشتاء، ويلعب دورًا حاسمًا في تقوية الصحة خلال الأشهر الباردة، فهوغني بالبيتا كاروتين، مما يعزز وظيفة المناعة ويعزز صحة الجلد. إلى جانب تناول الوجبات الخفيفة، يعتبر الجزر بمثابة مجموعة متنوعة من الوصفات الشتوية. 


الخردل الأخضر

تتميز هذه الخضروات بأوراقها الخضراء الداكنة ،وتعتبر أوراق الخردل غنية بالمواد المغذية، وهي مصدر كبير للفيتامينات A وC وK، بالإضافة إلى حمض الفوليك والألياف، وتساهم أوراق الخردل في إضافة مذاق مميز للأطباق فحسب، بل تقدم أيضًا العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك خصائص مضادة للأكسدة وتأثيرات محتملة مضادة للالتهابات.

أوراق الحلبة

أوراق الحلبة فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وتوفر دفعة طبيعية للمناعة وتساعد على الهضم، فهي تضيف طعمًا مميزًا وقيمة غذائية.

حبوب السمسم

يصبح السمسم عنصرًا أساسيًا في فصل الشتاء، فهي غنية بالدهون الصحية والبروتين والمعادن، وتوفر الدفء والطاقة، ولا تعمل بذور السمسم على تحسين طعم وملمس الأطباق الشتوية فحسب، بل تساهم عناصرها الغذائية أيضًا في صحة العظام والحيوية العامة خلال موسم البرد.

السبانخ

تعتبر الخضروات الورقية الخضراء، مصدرًا حيويًا للعناصر الغذائية خلال الأشهر الباردة، مثل السبانخ فهي غنية بالحديد والفيتامينات A وC، فهو يقوي المناعة ويعزز الصحة العامة، والسبانخ لا تعزز طعم الوجبات الشتوية فحسب، بل يضمن أيضًا إضافة مغذية وحيوية.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة