طرق يمكنك من خلالها استخدام قشور الحمضيات
طرق يمكنك من خلالها استخدام قشور الحمضيات


«لا ترميها».. 4 طرق يمكنك من خلالها استخدام قشور الحمضيات

سارة شعبان

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 - 12:37 م

تعد الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت وما إلى ذلك من بين أكثر الفواكه الموسمية المفضلة، والتي من الأفضل الاستمتاع بها لفوائدها اللذيذة والصحية.ومع ذلك، هل تعلم أن قشورها، التي قد تتخلص منها ببساطة معتقدًا أنها غير صالحة للأكل، يمكن استخدامها بمجموعة متنوعة من الطرق الإبداعية في مهامك اليومية؟

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، هناك بعض الطرق التى يمكنك من خلالها استخدام قشور الحمضيات من أبرزها:

اقرأ أيضا:أبرزها الجوافة والفراولة.. فواكه تحتوى على فيتامين سي أكثر من البرتقال


تنظيف منزلك

يمكن استخدام قشور الحمضيات لتنظيف منزلك والتخلص من تلك البقع العنيدة التي لا يمكن التخلص منها مع المنظفات العادية.

اغمر بعض قشور البرتقال في الخل الأبيض لمدة أسبوعين تقريبًا، ثم قم بتصفية المحلول وتخفيفه في بعض الماء قبل استخدامه أخيرًا لتنظيف الميكروويف وأبواب الثلاجة ومواقد الطهي.


مطاردة الآفات النباتية 

بفضل رائحتها القوية، يمكنك استخدام قشور الليمون والبرتقال لطرد الآفات النباتية التي تؤثر على صحة النباتات، كما أنها تعمل بشكل رائع، خاصة في حالة النمل والمن.

كل ما عليك فعله هو وضع قشور الليمون والبرتقال حول النباتات المصابة أو تعليقها على السيقان حيث تكثر الإصابة بالآفات.

اصنع الزيوت العطرية

بعد تناول ثمار الحمضيات المفضلة لديك، لا تتخلص من قشورها. بدلاً من ذلك، استخدميها لصنع الزيوت العطرية لإبراز روتين العناية بالبشرة.

ابدأ بإزالة أكبر قدر ممكن من اللب من القشور، ثم جففها، ثم قطعها إلى قطع صغيرة، وصب هذا الخليط في جزء واحد من خل التفاح وجزئين من الماء ،ويرج جيدا.

يمكن مزجه في الشاي

يمكن استخدام قشور البرتقال لمزجها مع الشاي العادي للحصول على المزيد من النكهة والفوائد الصحية، وقم بتقطيع قشر البرتقال إلى قطع صغيرة واتركها تجف لمدة يومين تقريبًا.

بمجرد تجفيفها، امزجها مع الشاي الأسود، وإذا كنت ترغب في ذلك، أضف إليها بذور الشمر والقرفة والزنجبيل والحبهان والقرنفل، وامزج وصنع الشاي باستخدام هذا المزيج.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة