صالح رأفت
صالح رأفت


حزب «فدا» يدعو إلى اجتماع طارئ للأمناء العاميين لجميع الفصائل الفلسطينية

أحمد نزيه

الأحد، 03 ديسمبر 2023 - 12:54 م

دعا صالح رأفت، الأمين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، اليوم الأحد 3 ديسمبر، إلى اجتماع عاجل للأمناء العاميين لجميع الفصائل الفلسطينية.

وقال رأفت: "إن استئناف سلطات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الإجرامي على شعبنا في قطاع غزة جرى بالتفاهم مع الإدارة الأمريكية التي توفر الدعم المالي والسياسي والعسكري المطلق".

وأشار رأفت في تصريح له، اليوم الأحد، إلى أن الشعب الفلسطيني في الوطن وفي كل أماكن تواجده متحد ضد هذا العدوان الغاشم، مضيفًا أن القيادة الفلسطينية ستواصل تحركها على الصعيد الدولي في المؤسسات الدولية ومع كل الدول الصديقة للوقوف في وجه هذا العدوان ولممارسة الضغط على إسرائيل وعلى أمريكا لوقفه.

ودعا رأفت الدول العربية باستخدام كل إمكانياتها الاقتصادية والنفطية لممارسة الضغط على الإدارة الأمريكية وإلزام إسرائيل بوقف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وأيضًا في الضفة الغربية.

ورحب رأفت بالدعوة الفرنسية التي طالبت بضرورة محاسبة المستوطنين على جرائمهم ضد المواطنين في الضفة الغربية، معربًا عن أمله في أن تقوم هذه الدول التي تصدر تصريحات وبيانات منددة بما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها فرنسا أن تمارس ضغط على إسرائيل لوقف هذه الاعتداءات من قبل جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين وأن تمارس ضغطًا جديًا حتى توقف هذا العدوان الإجرامي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي نهاية تصريحه، أعرب رأفت عن أمله في أن يتم الدعوة لاجتماع للأمناء العامين لجميع فصائل منظمة التحرير وأيضًا لحركتي حماس والجهاد الإسلامي من أجل التوافق على سياسية واحدة تساهم في مواجهة العدوان الإسرائيلي والأمريكي على الشعب الفلسطيني.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة