د. مصطفى مدبولي
د. مصطفى مدبولي


مدبولي: التوسع في المدارس اليابانية والنيل الدولية

عمرو خليفة

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 - 08:04 م

استعرض د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع د. رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، آليات زيادة التعاون مع القطاع الخاص فى ملف التعليم.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة لا تألو جهدًا لدعم وتشجيع التعاون مع القطاع الخاص فى ملف التعليم ما قبل الجامعي، بما يخدم ويطور المنظومة التعليمية، واستعرض الوزير تقريرًا بشأن الموقف الحالى لعدد من المدارس، وآليات الاستفادة منها على مستوى الجمهورية، وإدراجها ضمن مقترح الخطة الاستثمارية للوزارة، من خلال طرحها على المستثمرين من القطاع الخاص.

اقرأ أيضاً| بعثة منتخب مصر للأثقال بالدوحة يدلون بأصواتهم في الاستحقاق الرئاسي

وكلفّ رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بسرعة طرح المدارس الجاهزة والتى يبلغ عددها 10 مدارس، على المستثمرين من القطاع الخاص، وسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية فى 34 مدرسة أخرى من أجل طرحها على المستثمرين.

كما استعرض الوزير جهود الوزارة للتوسع فى نماذج المدارس اليابانية، ومدارس النيل الدولية، مؤكدًا أن تجربة هذه المدارس تعد تجربة رائدة فى إحداث نقلة نوعية فى تطوير التعليم فى مصر، وفق أحدث النظم التعليمية العالمية، حيث يعكس هذا النموذج التعليمى المتميز التعاون والشراكة مع القطاع الخاص، مشيرًا أيضًا إلى مجالات التعاون مع عدد من رجال الأعمال فى شأن المدارس الفنية والحرفية.. كما شهد د. مصطفى مدبولى، مراسم توقيع اتفاقية بين شركة «بالم هيلز للتعمير» وشركة «ماريوت الدولية» للتعاون من أجل تطوير فندق فاخر تحت اسم العلامة التجارية «الريتز كارلتون بالم هيلز» فى منطقة غرب القاهرة، وذلك بحضور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، إن الدولة المصرية تولى أهمية كبيرة للاستثمار فى القطاع السياحى، لا سيما فى منطقة غرب القاهرة التى تقع بالقرب من منطقة الأهرامات والمتحف المصرى الكبير الذى نستعد لافتتاحه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة