نوة قاسم تتسبب فى هطول الأمطار بالإسكندرية
نوة قاسم تتسبب فى هطول الأمطار بالإسكندرية


هطول أمطار «قاسم» على الإسكندرية

الأرصاد تحذر من حالة عدم الاستقرار فى الجو

سرحان سنارة- محمد متولي- أحمد سليم

السبت، 09 ديسمبر 2023 - 06:12 م

تعرضت سواحل مدينة الإسكندرية صباح أمس الأول لهطول أمطار متفاوتة الشدة بين متوسطة إلى غزيرة صاحبها رياح وانخفاض ملحوظ فى درجة الحرارة تزامنًا مع نوة قاسم.

وأعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد والطوارئ للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية..

ولم تؤثرالأمطار على حركة الصيد والملاحة بميناءى الإسكندرية والدخيلة، فيما شهدت شوارع المدينة سيولة مرورية خلال الساعات الأولى من الصباح ، ونشرت شركة الصرف الصحى نحو 187 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية بالمناطق المتوقع تجمع مياه أمطار بها مع استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات..

وأكد اللواء محمود نافع، رئيس الشركة استمرارعمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، وتواجد رؤساء القطاعات ومديرى العموم فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل.

من جهة أخرى أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، عن حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تضرب أغلب المحافظات غدًا الاثنين والثلاثاء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا ونشاط للرياح على بعض المناطق.

وتتوقع الأرصاد اليوم الأحد هطول أمطار خفيفة لمتوسطة على سلاسل جبال البحر الأحمر والصحراء الغربية على فترات متقطعة.. وأوضحت استمرار ظاهرة الشبورة المائية التى تتكون على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة