الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية


المحافظات الحدودية.. رسائل الوطنية والوعي في أول أيام الانتخابات الرئاسية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 - 02:18 ص

ضرب أبناء المحافظات الحدودية أروع أمثلة الوطنية بالمشاركة الكثيفة في أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024، حيث توافدوا منذ التاسعة صباحاً أمام اللجان وحتى مساء الأحد.

شمال سيناء

وفي ملحمة جديدة، سطرها أهالي شمال سيناء، توافد المواطنون على لجان الاقتراع للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، حيث تشهد اللجان الانتخابية في مختلف أرجاء المحافظة، إقبالا حاشدا من الناخبين للمشاركة بشكل فعال، في اختيار رئيس مصر القادم لاستكمال مسيرة التنمية وبناء "الجمهورية الجديدة".

وفي مدن العريش ورفح والشيخ زويد، اصطف أبناء قبائل وعائلات وعواقل شمال سيناء أمام لجان الاقتراع في رسالة قوية للعالم بمشاركتهم الإيجابية في العملية الانتخابية، ودعماً للاستقرار والوقوف خلف رئيس مصر خلال السنوات المقبلة.

وقال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، إن المحافظة تضم لجنة عامة بها 11 دائرة انتخابية موزعة على 40 مقرا انتخابيا بعدد 53 لجنة انتخابية تضم 7 لجان وافدين، لافتا إلى أن عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية نحو 299 ألف شخص.

مرسى مطروح

وشهدت لجان مدن مرسى مطروح والعلمين والحمام إقبالاً متزايداً من الناخبين منذ الساعات الأولى لفتح باب التصويت بالانتخابات الرئاسية التي انطلقت في التاسعه صباح اليوم الأحد وتستمر أيام ١٠ و١١ و١٢ ديسمبر. 

الوادي الجديد

وكعادتها تصدرت المرأة المشهد الانتخابي في العديد من لجان الانتخابات بالوادي الجديد، حيث حرصن على المشاركة الإيجابية بقوة منذ الساعات الأولى من فتح باب التصويت، كما نظم المواطنون حشوداً كبيرة للمشاركة في الانتخابات.

وقدم اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الشكر للناخبين، لحرصهم على المشاركة الإيجابية والإدلاء بأصواتهم منذ الساعات الأولى لفتح اللجان، كما اطمأن على توافر كافة التيسيرات للناخبين لضمان انتظام العملية الانتخابية.

حلايب وشلاتين

وشهدت لجان الجنوب في حلايب وشلاتين إقبالاً كبيراً من الأهالي رافعين الأعلام في مسيرة وطنية حاشدة، وسط إشادة اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بالإقبال الشديد على التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، والذي يعكس وعي أهالي البحر الأحمر الذين توافدوا على اللجان منذ صباح اليوم الأول.

أسوان

وفي أسوان كان لكبار السن وذوي الهمم حضوراً قوياً أمام اللجان، في ظل التسهيلات الكبيرة وكافة أوجه الدعم التي وفرتها المحافظة من مقاعد الانتظار والكراسي المتحركة لذوى الهمم وكبار السن. 

وأكد محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، أنه تم توفير أتوبيسات لتسهيل حركتهم بما يساهم في تخفيف مشقة التنقل والحركة وخاصة في اللجان الواقعة بالمناطق النائية والقرى والأحياء والأماكن البعيدة نظرًا لطبيعة أسوان كمحافظة طولية.

ولم يختلف الأمر كثيراً في نصر النوبة، حيث استمر توافد الناخبين بكثافة، على لجنة مركز شباب بلانة حتى مساء اليوم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 13 ديسمبر الجاري لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع، كما تحدد يوم 14 ديسمبر لتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات، للطعون في قرارات اللجان العامة، ويومي 15 و16 ديسمبر للبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 18 ديسمبر الجاري النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية.

وفي حال الحاجة لجولة إعادة تستأنف الدعاية الانتخابية يوم 19 ديسمبر، كما حددت يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، وتكون مدة الفصل في الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام، تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر الجاري.

وتتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات، الطعون في قرارات اللجان العامة يوم 12 يناير المقبل، والبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة يومي 13 و14 يناير، على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 16 يناير المقبل.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة