أطعمة لا يجب أن تتناولها مع الفواكه
أطعمة لا يجب أن تتناولها مع الفواكه


​​الحمضيات مع الألبان الأبرز.. 5 أطعمة لا يجب تناولها مع الفواكه

سارة شعبان

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 12:06 م

تعتبر الفواكه صحية بشكل عام ومحملة بشكل طبيعي بالعناصر الغذائية الأساسية، وهناك مجموعات غذائية معينة قد لا تكون مثالية بسبب مشاكل محتملة في الجهاز الهضمي أو مخاوف بشأن امتصاص العناصر الغذائية.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، فيما يلي خمس أطعمة يجب الحذر منها.

اقرأ أيضا:«لا تأكلها في الليل».. 4 أنواع فواكه قد تضر بصحة جسمك

الأطعمة الغنية بالبروتين مع الفواكه

تجنب الجمع بين الفواكه والأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم أو البيض في نفس الوجبة، ويتم هضم الفواكه الغنية بالسكريات الطبيعية بسرعة، بينما تستغرق البروتينات وقتًا أطول، وأن تناولهم معًا قد يؤدي إلى عدم الراحة في الجهاز الهضمي، ومن الأفضل تناول الفواكه كوجبة خفيفة بين الوجبات.

​​الحمضيات مع الألبان

قد تسبب الحمضيات ومنتجات الألبان، مثل البرتقال مع الحليب أو الزبادي، مشاكل في الجهاز الهضمي لبعض الأشخاص، ويمكن للحمض الموجود في الحمضيات أن يتخثر البروتينات الموجودة في منتجات الألبان، مما يؤدي إلى اضطراب المعدة، فكر في تناولها بشكل منفصل أو اختيار الفواكه غير الحمضية.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النشويات مع الفواكه

إن الجمع بين الفواكه والأطعمة الغنية بالنشويات مثل الخبز أو البطاطس قد يؤدي إلى تخمر في المعدة، مما يسبب الغازات والانتفاخ، ويُنصح بتناول الأطعمة النشوية بشكل منفصل عن الفواكه للمساعدة على الهضم.

البطيخ مع الفواكه الأخرى

من الأفضل تناول البطيخ مثل البطيخ أو الشمام بمفرده، ويمكن أن يؤدي دمجها مع الفواكه أو الأطعمة الأخرى إلى حدوث إزعاج في الجهاز الهضمي بسبب الاختلافات في أوقات الهضم، ويتم هضم البطيخ بسرعة، لذا من الأفضل الاستمتاع به بمفرده.

الفواكه مباشرة بعد الوجبة

تناول الفواكه مباشرة بعد تناول وجبة ثقيلة قد يعيق عملية الهضم، وتميل الفواكه إلى الهضم بسرعة، وعندما يتم تناولها مباشرة بعد تناول الوجبة، فإنها قد تبقى في المعدة، مما يؤدي إلى التخمر وعدم الراحة، ويُنصح بالانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد الوجبة قبل تناول الفاكهة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة