د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

مع قراء «الأخبار»

محمد حسن البنا

الخميس، 14 ديسمبر 2023 - 06:17 م

تفاعل قراء الأخبار مع العرس الديمقراطى الذى شهدته مصر الأيام الماضية لانتخاب رئيس الجمهورية. التميمى فراج: اتجهت أنظار العالم إلى مصر لمتابعة الانتخابات الرئاسية وهذا الحدث التاريخى يمثل مسيرة الديمقراطية والإنجازات من أجل استكمال المسيرة واستقرار أمن الوطن.

حيث كان المصريون على موعد واللقاء لرد الجميل، وهو ما شهدناه بالتوافد والازدحام أمام اللجان. وتمت الانتخابات بصورة حضارية.

لقد شاهد العالم المصريين وهم يحتشدون للتصويت بالبث المباشر عبر شاشات التليفزيون من جميع أنحاء لجان الجمهورية ليثبت الشعب المصرى أنه قد لبى نداء الوطن. شكرًا شعب مصر صاحب رد الجميل المحب والمخلص لوطنه.

أحمد ياسر الكومى: المشاركة فى الاستحقاق الرئاسى تؤكد الوعى الشعبى، خاصة فى ظل التهديدات والاضطرابات والمخططات الخبيثة فى المنطقة. الشعب المصرى يقف ويصطف حول قيادة اختارها بإجماع، يلتف حولها ويدعم ما تراه مناسبًا لدرء المخاطر وحماية الأمن القومى المصرى.

وجه الشعب رسالته للعالم بأنه الوحيد الذى يقرر مصيره ويختار رئيسه دون وصاية من أحد. وأن جموع الشعب المصرى العظيم يثق فى قدرات الرئيس واستراتيجية تفكيره للعبور بالبلاد لبر الأمان. يحيى السيد النجار: كشفت العدوانية على شعب فلسطين بعد عملية طوفان الأقصى منذ 7/10/2023 أن قوى عالم اليوم تتحرك للقضاء على الشعب الفلسطينى وأرضه..

وبمواجهة غير عادلة، كيف تستطيع الرؤوس المكشوفة والبطون الخاوية وويلات الحصار والحياة الرثة أن تحمى شعبًا أعزل من إطلاق مئات الأطنان من القنابل المحرمة دولياً وقتل الأطفال والنساء وتدمير البيوت على رؤوس أصحابها.

المشهد العالمى يبوح بالقسوة لإبادة شعب أعزل ينشد السلام. إنه عالم جديد ولكنه يفتقد تحقيق التعايش السلمى.

بيرى رؤوف: أقترح أن تصدر الجهات المختصة قواعد ونظماً لغلق المحلات والمقاهى التى تعمل لمدة ٢٠ ساعة يوميًا. وكذا الأندية والنقابات والجمعيات التابعة للوزارات المختلفة، فى العاشرة مساء مثل كل الدول المتقدمة، لتوفير الطاقة الكهربائية بدلا من قطع الكهرباء.

دعاء: اللهم احفظ مصرنا من كل سوء وشر
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة