صورة موضوعية
صورة موضوعية


للتخلص من الفوضى.. كيفية ترتيب غرفة النوم خلال فترة الإجازة 

آلاء اليمانى

السبت، 13 يناير 2024 - 03:49 ص

من الطبيعي و المتعارف عليه أنه من المهم الحفاظ على مكان المعيشة منظمًا و أنيقًا، و بالرغم من هذا إلا و أنه في بعض الأحيان يصبح الحفاظ على ترتيب المساحة الخاصة مهمة شاقة.

ووفقا لما جاء «بتايمز أوف إنديا»، فهناك بعض النصائح والحيل الأساسية التي ستساعد على تنظيم غرفة النوم في عطلة نهاية الأسبوع، كما ستساعد أيضًا في الحفاظ على تلك المساحة المدارة طوال الوقت مع بعض الترتيبات البسيطة من حين لآخر.  

- وضع أهداف واضحة

قبل البدأ، يجب تحديد بوضوح ما يريد الشخص أن يحققه، أي  التخطيط قبل البدء، فهو خطوة حاسمة، إذ أخذ قرار إذا كان الشخص سيركز على مناطق معينة مثل الخزانة أو أسفل السرير أو الغرفة بأكملها، ثم القيام بتقسيم الأهداف إلى مهام أصغر يمكن التحكم فيها، على سبيل المثال، إذا كان الشخص يتعامل مع الغرفة بأكملها، فيجب أن يحدد أهدافًا محددة لكل منطقة، مثل الخزانة أو الطاولات الجانبية أو الرفوف، و في هذه المرحلة، يجب التأكد من وجود أكياس القمامة، وحاويات التخزين، والملصقات، ومستلزمات التنظيف جاهزة، فوجود كل هذه الأحتياجات في متناول اليد سيجعل العملية أسهل.

- البدء بالأشياء الصغيرة

من الممكن القيام بتقسيم الأشياء، لتجنب الشعور بالإرهاق، فالإنجازات الصغيرة ستساعد على الشعور بالتحفيز لبذل المزيد من الجهد، فعلى سبيل المثال، يمكن البدء بالخزانة، أو درج واحد، أو رف الكتب، إضافة إلى القيام بفرز العناصر الموجودة في تلك المنطقة إلى فئات، إذا سيتم الاحتفاظ بها، أو التبرع بها، أو رميها، أو إعادة تدويرها، فهذا التصنيف سيساعد على اتخاذ قرارات سريعة.

- مسح الأسطح وخلق مساحة مريحة

 عند المحافظة على مساحات الأسطح نظيفة، فهذا سيساعد على توفير مساحة واضحة، لذلك من المهم التركيز على الحفاظ على الأسطح الواضحة على طاولات النوم وخزائن الملابس وغيرها من قطع الأثاث. 

- ترك فقط ما هو ضروري للروتين اليومي

عند التنظيم، يجب اختيار الألوان الهادئة والديكورات التي تخلق جوًا هادئًا، لذلك يجب التفكير في استخدام الإضاءة الخافتة وتقليل عوامل التشتيت لجعل غرفة النوم ملاذًا هادئًا.

- تنظيم الأشياء

 عند الاحتفاظ بالأشياء أو التخلص منها، يجب التأكد في البداية من وجود مكان مخصص لها في غرفة النوم، أي يمكن استخدام حلول التخزين مثل الصناديق أو الأرفف أو مقسمات الأدراج للمساعدة في الحفاظ على النظام وبناء مساحة أكبر لتناسب الأغراض، مع ضرورة  تجنب تكديس الأغراض في الزاوية أو تحت السرير أو على الكرسي الموجود بالغرفة ، فهذا لن يؤدي إلا إلى خلق شكل جديد من الفوضى.


اقرأ أيضا | بعد الفطام.. التغذية التكميلية أساس وقاية طفلك من السمنة | خاص بالفيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة