الفنان منير مراد
الفنان منير مراد


أشهر إسلامه وتزوج من سهير البابلي.. محطات في حياة منير مراد

حاتم نعام

السبت، 13 يناير 2024 - 02:25 م

تزوجت «سهير» من «منير» بعد قصة حب بينهما وبعد انفصالها عن زوجها الأول الذي أنجبت منه ابنتها، كما أسلم «منير» لأنه كان يهودي وهو شقيق ليلى مراد.

وأصرت مجلة «الكواكب» على معرفة السبب الحقيقي للطلاق؛ بعد أن أثار خبر طلاق سهير البابلي ومنير مراد في عام 1968 صدمة للجميع؛ لأن هذه الزيجة منذ بدايتها كانت يسودها الحب والمودة والاستقرار.

فالتقت أولا بـ«سهير» في كواليس إحدى المسرحيات ثم بـ«منير» في منزله وتم نشر خبر عنهما في 2 يناير 1968.

قالت سهير: «أولا منير زوج وأخ وأب وأستاذ فكان يوجهني ويرشدني، تزوجت منه وأنا في الـ17 من عمري.

وواصلت حديثها أن الطلاق وقع في شهر مايو 1967 رغم ذلك إلا أنها كانت دائمًا مع منير لأننا اتفقنا على الطلاق لكن نظل أصدقاء، حتى ينتهي أسباب الطلاق وتعود الحياة إلى طبيعتها. 

أما عن السبب الحقيقي وراء الطلاق قالت سهير: «السبب بنتي فهي تبلغ من العمر 12 سنة وكانت بعيدة عني وتعيش تارة مع خالتها وتارة مع جدتها ولا ترضى أن تعيش معنا، لأنها تحس أن منير ليس والدها». 

وتمضي في حديثها: «رغم أن منير قد أعطاني شقة أعيش مع مربيتي، وأعطاني حرية التردد عليها، لكن قلبي كان قلقا عليها لذلك قررت أعيش معها وأتفرغ لها».

أما منير قال: «إنه لا يعلم سبب الطلاق سهير هي التي أصرت على ذلك، وابنتها هي ابنتي وفي الأيام الأخيرة خلقنا نحن الثلاثة جوًا عائليًا وأحب كل منا الآخر فكيف تكون هي سبب الطلاق؟»

الفنان مراد منير تألق كملحن ومطرب مسيرة سينمائية متميزة، وذات طابع خاص، وتنوعت بين عمله كمساعد مخرج ومؤلف وممثل، ورغم قصر مدة احترافه للعمل السينمائي، لكنها تبقى محطات هامة في مسيرة منير شكلت جزء من طابعه الموسيقي المميز.

شارك منير مراد في 5 أفلام، هي بطولة فيلمين «أنا وحبيبي» عام 1953، أمام شادية، وكان العمل من تأليفه، وفيلم «نهارك سعيد» عام 1955، وفي العام نفسه قام بدور صغير في فيلم «موعد مع إبليس» أمام زكي رستم ومحمود المليجي، وفيلم «اشهدوا يا ناس» أمام شادية، حيث كونا ثنائية ستظل محفورة طوال التاريخ وإخراج حسن الصيفي، ثم مرت 9 سنوات كاملة إلى أن طلب منه صديقه المخرج حسن الصيفي أن يقدم إستعراضا في فيلمه الذي أخرجه عام 1964، وكان بعنوان «بنت الحتة».

أما مسيرته كمساعد مخرج فكانت في 11 عمل.

الفنان زكي مراد وشقيق الفنانة الجميلة ليلى مراد، الذي تربى ونشأ في بيت فني، قدم خلال مشواره أكثر من 3000 أغنية.

تميز منير مراد، بخفة الظل فهو من نجوم الزمن الجميل غناء وتمثيلا، كما اشتهر بتقليد الفنانين في أعماله السينمائية، وقدم خلال مشواره أكثر من 3000 أغنية معظمها أغاني استعراضية.

ولد الفنان موريس زكى مراد موردخاى الشهير بـ منير مراد من عائلة يهودية مصرية، ودرس في مدارس فرنسية، ثم التحق بالكلية الفرنسية، لكنه لم يكمل دراسته، فعمل في متجر لبيع الأدوات الكهربائية لكن ظهرت موهبته وهو في السادسة عشرة من عمره وطرد من المحل لفشله في العمل، حيث بدأت محاولاته لتلحين الأغانى المشهورة ولكن بموسيقى الجاز، كما بدأت موهبته فى تقليد المطربين والمطربات بشكل كاريكاتيرى فى جلساته مع أصدقائه.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة