المهندسون والفنيون بوزارة الرى خلال برنامج التدريب الإقليمى بإسنا
المهندسون والفنيون بوزارة الرى خلال برنامج التدريب الإقليمى بإسنا


حصر أملاك الرى وإزالة التعديات لاستثمارها بمشروعات التنمية ..سويلم الهدف تعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام

حمدي كامل

الخميس، 18 يناير 2024 - 07:26 م

أكد هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى أن أجهزة الوزارة تبذل مجهودات كبيرة فى حصر الأملاك وإزالة التعديات عليها، واختيار أفضل السبل لاستثمار واستغلال الأملاك فى مشروعات تنموية تتسق مع خطة الدولة للتنمية المستدامة.

 جاء ذلك خلال اجتماعه مع د. خالد وصيف مساعد الوزير للشركات والاستثمار لمتابعة إجراءات استثمار أملاك الوزارة وتعظيم الاستفادة منها، وموقف البروتوكولات الموقعة مع محافظات الغربية والمنوفية والدقهلية وأسوان للاستفادة من أملاك الوزارة، والخطة المستقبلية لإنفاذ بروتوكولات لباقى المحافظات للاستفادة من أملاك الوزارة بها.

اقرأ أيضاً| هانى شنودة: الموسيقى حياتي ومستمر في العزف حتى النهاية

واستعرض سويلم نتائج برنامج التدريب الذى عقد مؤخراً بفرع مركز التدريب الإقليمى بإسنا تحت عنوان «تعظيم الاستفادة من أملاك الوزارة» بمشاركة ٥٥ مهندسًا وفنيًا من العاملين بهندسات رى وصرف قنا.

ووجه سويلم بالاستمرار فى عقد دورات تدريبية مماثلة لرفع كفاءة العاملين بالوزارة فى مجال إدارة الأملاك وتعظيم الاستفادة منها.

وأضاف أن الاستفادة من قطع الأراضى غير المستغلة تتماشى مع التوجهات العامة للدولة نحو تعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام، بهدف تحقيق أفضل عوائد ممكنة تعود بالنفع على المواطنين وتعظم موارد الدولة بعوائد استثمار أموالها.

وأشار إلى حرص الوزارة على عدم السماح بإقامة أعمال على أملاك الدولة تؤثر على المجارى المائية أو جسورها أو التغطيات أو إعاقة أعمال الصيانة الدورية أو الطارئة التى تقوم بها أجهزة الوزارة للمجارى والمنشآت المائية أو التأثير على سلامة الأراضى والمنشآت أو الإضرار بالبيئة.

وقال الدكتور خالد وصيف إنه تم توقيع عدد من بروتوكولات التعاون المشترك بين وزارة الموارد المائية والرى وعدد من المحافظات لتعظيم الاستفادة من أملاك الرى بهذه المحافظات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة