الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية
 الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية


 تشكيل لجنة من رؤساء وحدات الكلى بالشرقية لإعداد مقترحات تحسينية للخدمة

سناء عنان

السبت، 20 يناير 2024 - 07:19 م

عقد  الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعاً مع مديري المستشفيات ومديري وحدات الكلى الصناعى ، والبالغ عددهم ٣٦ وحدة، لمناقشة أداء العمل بوحدات الكلى الصناعى، والتي تخدم أكثر من ٣ آلاف مريض بالمحافظة.

ووجه وكيل الوزارة بأهمية تطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى بهذه الوحدات، وتفعيل دور الصيدلة الإكلينيكية واليقظة الدوائية بها، وتوعية المرضى بجرعات العلاج المحددة لهم.

كما وجه الدكتور هشام مسعود بتشكيل لجنة من رؤساء وحدات الكلى الصناعى، ومديري بعض المستشفيات، تختص بتقديم دراسة بالمقترحات التحسينية للخدمة المقدمة لمريض الكلى، أملاً في الوصول إلى مستويات أعلى وأوفر وأقرب للمريض.

اقرأ أيضا | وزارة العمل تعلن عن 40 وظيفة بمرتب عالي.. اعرف الشروط المطلوبة

كما تخلل الاجتماع محاضرة علمية عن الغسيل البريتوني ألقتها مديرة إدارة الكلى بالمديرية، تم خلالها إلقاء الضوء على معوقات الغسيل البريتوني  في المحافظة، مسبوقة بعرض عن أهم معادلات الغسيل البريتوني في العالم  للكبار والأطفال، وما يتميز به عن الغسيل الدموي، من حيث سهولة الإجراء، وقلة التكلفة، بالإضافة إلى الحفاظ على صحه القلب، وتقليل معدلات الوفاة لمرضى الفشل الكلوي المزمن، والحفاظ على الوظائف المتبقية للكلى.

وأكد "مسعود" على أهمية تشجيع المرضى على الغسيل البريتوني، وتوفير جراحة المناظير التي يتم من خلالها تركيب القساطر البريتونية، مشيراً إلي أهمية التدريب والتعليم الطبي المستمر لجميع الأطباء والفرق الطبية، للوصول إلي أفضل خدمة طبية تقدم للمريض المصري.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة