ارشيفية
ارشيفية


بتصميم ممزوج بين الطراز شرق آسيوي والإسلامى.. افتتاح مسجد ٱل صابر بالغردقة

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 26 يناير 2024 - 04:48 م

افتتح ظهر اليوم اللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة نائبا عن  محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، مسجد ٱل صابر ، بحضور الدكتور هاني السباعي مدير مديرية الاوقاف بالبحر الاحمر  واللواء أحمد مهدى رئيس حي شمال ولفيف من القيادات الدينية و التنفيذية بالمحافظة. 

اقرأ أيضا | سقوط أمطار غزيرة على محافظة كفر الشيخ‎

يعد المسجد تحفة معمارية جديدة تضاف إلى مساجد المحافظة،  بتصميم  ممزوج بين جمال الطراز شرق آسيوي و  والهندسة المعمارية الإسلامية ،  لتعكس هذه الإضافة الجديدة إلى المساجد في المحافظة التزامًا بتطوير المعالم الدينية وتعزيز البنية التحتية الثقافية بالمنطقة.

بفضل الجهود الذاتية ودعم من وزارة الأوقاف، بلغت تكلفة المشروع حوالي ١١ مليون جنيه. فقد تم تخصيص  ٤٥٥٠ متر  لبناء المسجد ، حيث تم إقامة المسجد على  ١٢٥٠ متر ، ويبلغ ارتفاعه حوالي ٢٣ متر  ، يتألف من مأذنتين طول المأذنة حوالي ٤٠ متر ، يستوعب المسجد لأكثر من ألف مصلى ، كما يحتوى على مصلى للسيدات بمساحة ٢٥٠ متر ، وساحة خارج المسجد تسع حوالي ٣٠٠٠ آلاف مصلى ، مما يعزز قدرته على استقبال عدد كبير من المصلين.

أشاد حماية بتصميم وتنفيذ المسجد الذى يبرز مدى أهمية المشاركة المجتمعية مع الأجهزة التنفيذية ، مشيرا إلى الدور الاجتماعى الذى يقوم به المسجد إلى جانب الدور الدينى فى تثقيف ونشر الوعى بين المواطنين ،  مؤكدًا أهمية التكامل بين الأبعاد الدينية والإجتماعية لمثل هذه الأماكن الدينية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة