إقبال كبير من المواطنين على حجز وحدات «جاردن سيتى»
إقبال كبير من المواطنين على حجز وحدات «جاردن سيتى»


1435 طلب حجز لوحدات «جاردن سيتى» العاصمة الإدارية

الحى على 885 فدانًا ويضم 21494 وحدة على طراز مستوحى من فرنسا

ماركو عادل

الخميس، 08 فبراير 2024 - 05:32 م

أكد د. عاصم الجزار وزير الإسكان، أن هناك إقبالاً كبيراً من المواطنين على حجز الوحدات السكنية المطروحة بالحى السكنى «جاردن سيتى الجديدة» بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى بدأ حجزها منذ أيام من خلال شركة سيتى إيدج للتطوير العقارى ولا يزال باب الحجز مفتوحاً للمواطنين.

وأضاف الوزير أن عدد الحاجزين الذين قاموا بسداد مبلغ جدية الحجز حتى الآن 1435 حاجزاً، وأن حى «جاردن سيتى الجديدة» يتم تنفيذه طبقاً لتصميم معمارى مستوحى من الطراز الفرنسى القديم ليشبه التصميمات المعمارية المُنفذة بمنطقة جاردن سيتى بالقاهرة وسيكون علامة بارزة فى العاصمة الإدارية الجديدة ويحقق نقلة نوعية كبيرة فى طبيعة العمران المصرى.

وأشار الجزار، إلى أن حى «جاردن سيتى الجديدة» بالعاصمة الإدارية الجديدة يقع على مساحة 885 فداناً ويضم 385 عمارة سكنية بها حوالى 21494 وحدة سكنية و513 وحدة تجارية و456 فيلا متصلة وشبه متصلة ومنفصلة، كما يضم الحى جميع الخدمات التعليمية والترفيهية والتجارية والرياضية والدينية وغيرها..

من ناحية أخرى عقدت المهندسة إيمان نبيل كامل وكيل أول الوزارة بقطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،اجتماعاً موسعاً لمجموعات العمل بالمدن الجديدة المعنية بالحصر المكانى لجميع الإعلانات على الطرق العامة بالمدن الجديدة، لإنشاء قاعدة بيانات جغرافية لتلك الإعلانات فى إطار حرص الهيئة المستمر نحو التحول الرقمى والحوكمة لتسهيل جميع خدماتها.

وأكدت المهندسة ايمان نبيل أن الهيئة وأجهزة المدن الجديدة تعمل على حصر وإدارة جميع الإعلانات على الطرق العامة من خلال منظومة إلكترونية ذكية عبر تطبيق «Arcgis Quick Capture» وربطها بتطبيق خدمة المواطنين الخاص بالهيئة، تمهيداً لعرض جميع الإعلانات المتاحة بالمدن الجديدة على الموقع الإلكترونى، مما يحقق الشفافية ويتيح فرصة متساوية أمام جميع المعلنين للتقدم والحصول على رخصة الإعلان.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة