أوراق النعناع
أوراق النعناع


5 أسباب لتناول أوراق النعناع يوميًا

آلاء اليمانى

الخميس، 08 فبراير 2024 - 10:05 م

تعتبر أوراق النعناع من الأعشاب المتواضعة التي لها نكهة منعشة وفوائد صحية ملحوظة، مما يجعلها متميزة. 

و فيما يلي بعض فوائد ومزايا إضافة أوراق النعناع إلى النظام اليومي، وفقا لتايمز أوف إنديا.

المحتوى الغذائي

تحتوي أوراق النعناع على مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية الحيوية للصحة العامة، إذ إنه غني بفيتامين أ، الضروري للحفاظ على رؤية جيدة، وفيتامين ج، وهو مضاد للأكسدة، و يعزز المناعة، كما يوفر النعناع جرعة كبيرة من الحديد والمنجنيز والفولات، مما يدعم وظائف التمثيل الغذائي المختلفة ونمو الخلايا.

اقر أ أيضاً | مكافحة الإلتهابات والتخلص من حصوات الكلى.. أبرز فوائد الليمون للجسم

راحة الجهاز الهضمي

يُعرف النعناع تقليديًا بآثاره المهدئة على المعدة، ويساعد في تخفيف الانزعاج الهضمي، و يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص للأفراد الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي (IBS)، وذلك بفضل قدرته على تهدئة الجهاز الهضمي، كما يبشر زيت النعناع المشتق من النعناع بتخفيف الأعراض المرتبطة بمرض القولون العصبي، مما يوفر الراحة التي تشتد الحاجة إليها، و قد يعتبر النعناع بمثابة مبرد طبيعي، خاصة خلال فصول الصيف.

صحة الفم

تساهم أوراق النعناع في صحة الفم عن طريق إنعاش النفس ومكافحة البكتيريا الضارة، كما إن مضغ أوراق النعناع لا يترك الفم يشعر بالانتعاش فقط، بل يعزز أيضًا صحة اللثة والأسنان، مما يوفر بديلاً طبيعيًا لغسول الفم التقليدي.

تخفيف الحساسية

بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، يعد النعناع في علاج الحساسية وأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو، إذ أن استنشاق رائحة النعناع أو إضافته إلى النظام الغذائي من خلال كبسولات قد يخفف من أعراض الحساسية، ويوفر نفسًا من الهواء النقي لأولئك الذين يبحثون عن علاجات طبيعية.

صحة الجلد
 
خصائص النعناع المضادة للأكسدة تجعله حليفًا قيمًا في العناية بالبشرة، حيث يحمي البشرة من الإجهاد التأكسدي ويهدئ التهيج، سواء تم تطبيقه موضعيًا أو في منتجات العناية بالبشرة، فإن أوراق النعناع تترك البشرة تشعر بالتجدد والانتعاش.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة