جانب من الجلسة حوارية
جانب من الجلسة حوارية


«التعاون الدولي وبناء اقتصاد المعرفة».. جلسة حوارية بشمال سيناء

صالح العلاقمي

الخميس، 15 فبراير 2024 - 09:12 ص

شارك الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، في فعاليات جلسة حوارية بعنوان "التعاون الدولي وتأثيره على بناء اقتصاد المعرفة"، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و الدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والسفير بيتر موليما سفير هولندا بالقاهرة، والدكتور ياسر رفعت، نائب الوزير لشئون البحث العلمي، ورؤساء جامعات "مطروح، العريش، دمنهور، الزقازيق، كفرالشيخ، الأقصر، مدينة السادات، بنها، سوهاج، السويس، المنوفية، حلوان".

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة العريش: الأنشطة الطلابية تساهم في تنمية المهارات والقدرات

وناقشت الجلسة أهمية التعاون الدولي في بناء اقتصاد المعرفة، ودور الجامعات في تعزيز هذا التعاون من خلال تبادل الخبرات والبحوث العلمية، وتطوير البرامج الدراسية، وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال.

وأوضح خلالها الدكتور محمد أيمن عاشور، أن التعاون بين السيفير وبنك المعرفة أسهم في دعم جهود مؤسساتنا الجامعية والبحثية، وكان له دور طيب في تحسين مكانتها الإقليمية والدولية.

وأكد الوزير حرص الدولة المصرية، وبدعم مباشر من القيادة السياسية على وضع هذا الملف على رأس قائمة الأولويات لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة "رؤية مصر ٢٠٣٠".

وأكد الدكتور حسن الدمرداش على أهمية التعاون الدولي في بناء اقتصاد المعرفة، مشيراً إلى أن جامعة العريش تسعى إلى تعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات الدولية في مختلف المجالات، خاصة في مجال البحوث العلمية والتكنولوجيا، وذلك تمشيا مع رؤية القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة.

وشارك في الجلسة عدد من الخبراء والمختصين من مصر وخارجها، حيث تم تقديم العديد من الأوراق البحثية حول التعاون الدولي وبناء اقتصاد المعرفة.


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة