أسباب لتناول مرق العدس
أسباب لتناول مرق العدس


غني بالبروتين.. 7 أسباب لتناول مرق العدس

آلاء اليمانى

الإثنين، 19 فبراير 2024 - 04:40 م

بدخول فصل الشتاء، قد يكثر طهي مرق العدس بالكثير من المنازل، و يلجأ إليه البعض عند الرغبة في التحول إلى نظام غذائي صحي، نظرًا لقدرته على تعزيز المناعة.

إن تعدد استخداماته في تطبيقات الطهي يجعله إضافة لذيذة ومستدامة لأي نظام غذائي، مما يوفر خيارًا مغذيًا ومرضيًا لأولئك الذين يسعون إلى تحسين صحتهم وأسلوب حياتهم، كما يوفر تناول مرق العدس العديد من الفوائد الصحية والمأكولات الشهية، و فيما يلي بعض الفوائد الصحية الأقل شهرة لمرق العدس، وفقا لتايمز أوف إنديا
 
- غني بالبروتين: يعد العدس مصدرًا رائعًا للبروتين النباتي، مما يجعل مرق العدس خيارًا ممتازًا للنباتيين أو أي شخص يتطلع إلى زيادة تناول البروتين دون تناول اللحوم.


- غني بالألياف: العدس مليء بالألياف الغذائية التي تساعد على الهضم، وتساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتعزز الشعور بالامتلاء، مما يجعل مرق العدس خيارًا مرضيًا ومغذيًا.

- المغذيات الكثيفة: العدس مليء بالفيتامينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك حمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وكلها حيوية للحفاظ على الصحة العامة والرفاهية.

- صحي للقلب: العدس منخفض الدهون ولا يحتوي على الكوليسترول، مما يجعل مرق العدس خيارًا صحيًا للقلب وقد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

- يعزز المناعة: العدس غني بمضادات الأكسدة وغيرها من مركبات تعزيز المناعة التي تساعد على تقوية دفاعات الجسم ضد الالتهابات والأمراض، مما يجعل مرق العدس خيارًا رائعًا خلال موسم البرد والأنفلونزا.

- يدعم إدارة الوزن: يمكن أن يساعد المحتوى العالي من الألياف والبروتين في مرق العدس على الشعور بالشبع لفترات أطول، مما قد يساعد في إدارة الوزن وتعزيز عادات الأكل الصحية.

- متعدد الاستخدامات ولذيذ: يمكن تتبيل مرق العدس وتخصيصه ليناسب تفضيلات الذوق الخاص، مما يجعله هذا إضافة متعددة الاستخدامات ولذيذة للحساء والأطباق الأخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة