د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

أمريكا شريك فى الجرائم

محمد حسن البنا

الأربعاء، 21 فبراير 2024 - 08:46 م

البجاحة الأمريكية وصلت الى أن ترفض وحدها رغبة العالم فى إصدار قرار من مجلس الأمن الدولى لوقف اطلاق النار فى غزة . أمريكا-للمرة الثالثة-رفضت مشروع القرار الذى تقدمت به الجزائر نيابة عن المجموعة العربية.

أمريكا ضد وقف مذابح السفاح نتنياهو بحق الشعب الفلسطينى . أمريكا ترفض وقف حرب الإبادة الجماعية فى فلسطين . أمريكا تؤيد طرد الشعب الفلسطينى من أرضه .

أمريكا تشارك إسرائيل ومخططات نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية . مصر أعربت عن أسفها البالغ لعجز مجلس الأمن الدولى عن إصدار قرار لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة. واعتبرت إعاقة صدور قرار يطالب بوقف إطلاق النار فى نزاع مسلح ذهب ضحيته أكثر من 29 ألف مدني، معظمهم من الأطفال والنساء، يعد سابقة مشينة فى تاريخ تعامل مجلس الأمن مع النزاعات المسلحة والحروب على مر التاريخ.

الأمر الذى يترتب عليه المسئولية الأخلاقية والإنسانية عن استمرار سقوط الضحايا من المدنيين الفلسطينيين، واستمرار معاناتهم اليومية تحت نير القصف الإسرائيلي.

وأكدت مصر أنها سوف تستمر فى المطالبة بالوقف الفورى لإطلاق النار باعتباره الوسيلة المُثلى التى تضمن حقن دماء المدنيين الفلسطينيين، كما ستستمر فى بذل أقصى الجهود لضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل مستدام، ورفض أية إجراءات من شأنها الدفع نحو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، بما فى ذلك رفض أية عمليات عسكرية إسرائيلية فى مدينة رفح الفلسطينية.

كل دول العالم استنكرت الموقف الأمريكى ، الذى يعبر عن الاستهانة بأرواح ودماء الشعب الفلسطينى .

حيث صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية فى البيت الأبيض جون كيربى بأن الإدارة الأمريكية ترى أن الوقت لم يحن بعد لوقف كامل ودائم لإطلاق النار فى قطاع غزة.الصين قالت : الفيتو الأميركى يبعث برسالة خاطئة ويدفع الوضع فى غزة إلى مستوى أكثر خطورة .

بيان وزارة الخارجية السعودية : «تعرب عن أسف المملكة العربية السعودية جراء نقض مشروع القرار الذى يدعو إلى الوقف الفورى لإطلاق النار فى قطاع غزة ومحيطها، والذى تقدّمت به الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية فى مجلس الأمن نيابةً عن الدول العربية».

دعاء : اللهم احفظ مصر.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة