معارض «أهلا رمضان» بالقاهرة
معارض «أهلا رمضان» بالقاهرة


إقبال كبير على معارض «أهلا رمضان» بالمحافظات

الأخبار

الأحد، 03 مارس 2024 - 06:27 م

كتب: سناء عنان وحازم نصر وأحمد سليم وسليمان محمد

واصلت المحافظات افتتاح معارض «أهلا رمضان»، لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، وشهدت المعارض إقبالا كبيرا من المواطنين، وأكد أيمن العشرى رئيس غرفة القاهرة التجارية أن معرض أهلا رمضان شهد إقبالا كثيفا من المواطنين على شراء احتياجاتهم من مختلف السلع الأساسية.

وأوضح العشرى أن المعرض تتوافر به كل السلع الأساسية والرمضانية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى السوق، نظرا لدعم غرفة القاهرة للعارضين حيث تتحمل الغرفة تكلفة تجهيز المعرض وإتاحة الأماكن للعارضين مجانا فى مقابل وضع أكبر نسبة خصم على أسعار السلع.. وأكد وجود تنسيق بين غرفة القاهرة التجارية ووزارة التموين ووزارة التجارة والصناعة من أجل إتاحة السلع  تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير المنتجات طوال الوقت للمواطنين. 

وشهدت معارض «أهلا رمضان» التى تقيمها مديرية التموين فى محافظة الإسكندرية، إقبالًا كبيرًا خلال الساعات الماضية، إذ توافد المئات لشراء احتياجاتهم بأسعار مخفضة.

وقال المهندس محمود القلش، المتحدث الرسمى لمديرية التموين بالإسكندرية، إنّ جميع فروع المجمعات الاستهلاكية التى تقام فيها معارض أهلا رمضان والبالغ عددها 10 فروع شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء السلع الأساسية وسلع شهر رمضان الكريم.

وأشار إلى أن المعارض أتاحت للمواطنين اللحوم الطازجة واللحوم المجمدة والدواجن والأسماك والزيوت والسكر والأرز والمكرونات والخضر والفاكهة والمنظفات والحلويات كذلك البلح والزبيب والمخللات وغيرها بتخفيضات تصل إلى 30% عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

وبالاضافة إلى فروع المجمعات الاستهلاكية تقيم أيضا محافظة الإسكندرية بالتعاون مع الغرفة التجارية، معارض أهلا رمضان فى شتى أنحاء المحافظة وذلك فى محاولة للتخفيف عن المواطنين أعباء المعيشة خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار حيث تقوم بعرض السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

وفى محافظة القليوبية قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بافتتاح معرض أهلا رمضان بقرية ميت عاصم بمركز بنها رافقه خلالها المهندس عيد عبد الله أبوزيد وكيل وزارة التموين ومجدي عامر وكيل المديرية والذى تنظمه مديرية التموين بالتعاون مع عدد من كبرى شركات ومصانع الأغذية.

وأكد المحافظ عبدالحميد الهجان انه تنفيذا لخطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي حرصت المحافظة على التوسع في افتتاح معارض اهلا رمضان لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة وجودة عالية.

واوضح عيد عبد الله أبو زيد وكيل وزارة التموين أن المعرض يضم مجموعة كبيرة من السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة تتراوح بين 20% و35% عن مثيلاتها بالأسواق، وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من المواطنين.. وأضاف أن عدد معارض أهلا رمضان بالمحافظة بلغ 12 معرضا موزعة على مدن ومراكز المحافظة.

وفى محافظة الدقهلية أنهت المحافظة كافة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك.. أعلن المحافظ الدكتور أيمن مختار أنه تمت مراجعة تنفيذ كافة الأجهزة التنفيذية بالتكليفات المحددة والاستعدادات المكثفة وفى مقدمتها توفير كافة السلع خاصة الأساسية منها طوال أيام شهر رمضان.

وأضاف أن مديرية التموين بالتنسيق مع الغرفة التجارية وباقي الأجهزة قامت بتدبير كميات إضافية من السلع الغذائية الضرورية.. كما قامت بإعداد خطة لزيادة الكميات المطروحة من اللحوم والأسماك والدواجن بجانب السكر والزيت والدقيق والأرز.

وأكد المحافظ أنه سيتم طرح كميات إضافية من السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان المنتشرة بمدن ومراكز المحافظة وعددها 21 منفذا لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة خلال الشهر الكريم مع متابعة يومية لها.

وفى محافظة الشرقية استعدت المحافظة لاستقبال شهر رمضان الكريم حيث تمت إقامة معارض أهلا رمضان فى جميع مدن المحافظة بالتنسيق مع الغرفة التجارية ومديرية التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وكبرى الشركات وتجار الجملة لتوفير السلع الأساسية لمحدودى الدخل بأسعار مخفضة عن السوق بنسبة تتراوح ما بين 25 : 30% وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى برفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

وصرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بأن معارض أهلا رمضان تهدف الى محاربة الغلاء وتخفيض الأسعار وتوفير السلع التى تمثل ضرورة مُلحة للمواطنين.
وقال: تم تزويد المعارض بكميات كبيرة من ياميش رمضان واللحوم والاسماك والدواجن والالبان لمواجهة الاقبال المتزايد على تلك المعارض.

وقد شهدت المحافظة تسابقا وتنافسا بين شركات المدن الصناعية الكائنة بالعاشر من رمضان والصالحية الجديدة وبلبيس وتجار الجملة لعرض منتجاتهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة