صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


من مطبخك.. 5 مواد طبيعية تبطئ من آثار تساقط الشعر

سارة شعبان

الثلاثاء، 05 مارس 2024 - 11:56 ص

تعتبر أحد المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج تساقط الشعر، هو زيت الزيتون.

ويقول الباحثون، إن هذه العناصر الأساسية للمطبخ يمكن أن تحفز نمو الشعر، وفي دراسة أجريت عام 2015 على الفئران، وجد الخبراء أن المكونات المشتقة من شجرة الزيتون ساعدت على تحفيز نمو الشعر، حيث يحتوي عنصر الطبخ الشائع على حمض الأوليك الذي يتمتع بصفات مضادة للأكسدة، والذي يمكن أن يبطئ من آثار تساقط الشعر، ويثبط حمض الأوليك إنزيم 5-alpha reductase، وهو الإنزيم الذي يحول هرمون التستوستيرون إلى ديهدروتستوسترون - وهو الهرمون الذي يضعف بصيلات الشعر، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

اقرأ أيضا:تغذية وترطيب البشرة.. تعرف على فوائد زيت الزيتون

ويمكن أن يكون لزيت الزيتون أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا، ويقلل ويمنع الأطراف المتقصفة.

وقالت طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة الدكتورة سايا أوبيان لمجلة كوزموبوليتان، إن زيت الزيتون يمكن أن يهدئ أيضًا التهاب فروة الرأس.

وأوضحت الدكتورة أوبيان: "نحن نعلم أن زيت الزيتون له خاصية جيدة مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة بعض الالتهابات في فروة رأسك".

وقالت لمجلة صحة المرأة: "زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، لذلك يمكن أن يغذي فروة الرأس، ويتكون الشعر نفسه من الكيراتين، لذا فإن زيت الزيتون يساعد على تغليف الشعر وخلق النعومة واللمعان، ومع ذلك، بدلاً من استخدام زيت الزيتون مباشرة على شعرك، يوصي الخبراء باستخدام منتجات مصممة خصيصًا لاستخدامها على فروة الرأس والشعر".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة