صورة ارشفية
صورة ارشفية


في الصيف.. مشروبات اللبن الرائب كنز من الفوائد الصحية

آلاء اليمانى

الجمعة، 24 مايو 2024 - 12:12 م

يبحث الكثير مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، عن كيفية المحافظة على اللياقة والصحة من خلال تناول المشروبات التي تساعد على تخفيف تأثير الموجات الحارة على الجسم.


ويمكن لبعض المشروبات البسيطة والمهدئة التي يمكن صنعها في المنزل باستخدام جودة اللبن الرائب والمكونات الأساسية الأخرى أن توفر فترة راحة فورية من الطقس الحار، وفقًا لـ«تايمز أوف إنديا».

اقرأ أيضا| بعد إصابة الفنان ريان.. سرطان الكلى أنواعه وأعراضه وعوامل الخطورة

وتعتبر هذه المشروبات ليست سهلة الصنع فقط، بل إنها أيضًا منخفضة السعرات الحرارية وخالية من المواد المضافة، كما إنه يمكن للتحول إلى هذه المشروبات التي تحتوي على اللبن الرائب، أن تساعد خلال موسم الصيف في الحفاظ على رطوبة الجسم وتغذيته، وفيما يلي بعض الفوائد لإضافة المشروبات التي تحتوي على اللبن الرائب إلى النظام الغذائي الصيفي:

الترطيب

تعتبر المشروبات التي تحتوي على اللبن الرائب من المشروبات المرطبة الممتازة، مما يساعد على تعويض السوائل المفقودة من خلال العرق خلال أيام الصيف الحارة.

تأثير التبريد

المشروبات التي تحتوي على اللبن الرائب لها تأثير تبريد طبيعي على الجسم، مما يجعلها منعشة ومرضية بشكل خاص أثناء الطقس الحار.

البروبيوتيك

تحتوي العديد من المشروبات التي تحتوي على اللبن الرائب على مزارع حية من البكتيريا المفيدة، المعروفة باسم البروبيوتيك، والتي تعزز صحة الأمعاء وتساعد على الهضم، كما كما يمكن أن تساعد هذه البروبيوتيك في الحفاظ على توازن صحي للبكتيريا في الجهاز الهضمي، مما يقلل من مشاكل مثل الانتفاخ وعسر الهضم.

غنية بالمواد المغذية

يعتبر اللبن الرائب مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الكالسيوم والبروتين وفيتامين ب 12 والفوسفور، كما يمكن أن يساعد التحول إلى المشروبات التي تحتوي على اللبن الرائب على الحصول على هذه العناصر الغذائية، والتي تعتبر مهمة للصحة العامة والرفاهية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة