جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


في إطار خطة التنمية.. الزراعة تنظم ندوة «الموارد الزراعية وأهميتها»

محرم الجهيني

الجمعة، 24 مايو 2024 - 07:10 م

نظم معهد بحوث الاقتصاد الزراعي بمركز البحوث الزراعية دورة تدريبية بعنوان: "الموارد الزراعية وأهميتها في التنمية الاقتصادية" تحت إشراف الدكتور عبدالوكيل أبوطالب القائم بأعمال مدير معهد بحوث الاقتصاد الزراعي.

وياتى ذلك فى إطار تعظيم الاستفادة من كافة الموارد الزراعية وتنميتها بشكل يسهم في رفع كفاءة القطاع الزراعي بصفه عامة وتقليل الفجوة الغذائية وتحسين جودة المنتجات الزراعية بصفه خاصه، وتحت رعاية الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقد استهدفت الندوة التعريف بالموارد الزراعية ودورها في تنميه القطاع الزراعي وتنمية هذه الموارد وحمايتها والمحافظة عليها، وبالتالي تحقيق الكفاءة الاقتصادية، ومن ثم تحقيق الرفاهية الاقتصادية للمجتمع.

كما تناولت الدورة مجموعه من الموضوعات الهامة مثل الأمن الغذائي ودوره في تقليل الفجوة الغذائية لبعض السلع، الكفاءة الإنتاجية والاقتصادية وعلاقتها بالسلوك الأمثل للإنتاج الزراعي، أساليب تقدير الكفاءة الإنتاجية والاقتصادية، الموارد المائية وممكنات تنميتها، اقتصاديات الموارد الأرضية والتنمية المستدامة، دور رأس المال والمعاملات الفنية في زيادة الإنتاج الزراعي.

اقرأ أيضًا| البحوث الزراعية ينظم ورشة عن «تحديات الزراعة بدون تربة»

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة