لقطة من تقرير الولد والعصفور
لقطة من تقرير الولد والعصفور


بعد فوز «القاهرة الإخبارية» بجائزة التميز الإعلامى العربى

«الولد والعصفور».. إبداع تلفزيونى رفيع المستوى

السيد عيسى

السبت، 25 مايو 2024 - 05:34 م

تتسلم قناة القاهرة الإخبارية جائزة التميز الإعلامى العربى لعام 2024 عن التقرير التليفزيونى خلال احتفالية خاصة  تعقد على هامش أعمال الدورة «54» لمجلس وزراء الإعلام العرب  فى مملكة البحرين.

خلال الفترة من 27-29 مايو الجارى ويتسلم الجائزة الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة وفى السطور التالية نرصد أبرز المعلومات عن الجائزة و تقرير «الولد والعصفور» الفائز بها.

جائزة التميز الإعلامى العربى هى جائزة عربية تم إطلاقها عام 2015 بقرار من مجلس وزراء الإعلام العرب التابع لجامعة الدول العربية وذلك  لتشجيع الإبداع والابتكار والتميز الإعلامي.

اقرأ أيضا| جيش الاحتلال يؤكد نزوح نحو 300 ألف شخص من شرق رفح الفلسطينية

 وتهدف الجائزة إلى إبراز النماذج الإعلامية المتميزة فى الوطن العربي، ودعم وتقدير جهودهم  فى المجال الإعلامي، لا سيما تسليط الضوء على مساهماتهم البناءة فى إبراز القضايا التى تهم الأمة العربية.

«إعلام الأزمات والكوارث»

تم تنظيم  الدورة الأولى من جائزة  التميز الإعلامى العربى عام 2016 ولحقتها ست دورات خصصت لمواضيع إعلامية مختلفة منها «دور الإعلام العربى فى مكافحة الإرهاب» و« دور الإذاعة المسموعة فى خدمة المجتمع»، و«التليفزيون نبض الأمة العربية»، و«القدس فى عيون الإعلام»، و«وكالات الأنباء العربية: مهنية - موضوعية - مصداقية»، « الإعلام التنموي». وصولا إلى الدورة الثامنة التى تحمل عنوان «إعلام الأزمات والكوارث والمخاطر» والتى جاءت  نظرا إلى الأحداث والأزمات التى تشهدها منطقتنا العربية، وفى مقدمتها الحرب على غزة.

فى هذا العام تلقت الأمانة العامة للجائزة أكثر من  100 ترشيح، ما بين أعمال تليفزيونية وإذاعية، وصحفية ورقمية، إذ بلغ عدد الأعمال المرشحة فى فئة الأعمال التليفزيونية 48 عملا، وفى فئة الأعمال الإذاعية 24 عملا، وفئة الصحافة المكتوبة 7 أعمال، وفى فئة الإعلام الإلكترونى 9 أعمال، فيما بلغ عدد الشخصيات والمؤسسات التى تم ترشيحها للتكريم ثلاثة وتضم لجنة التحكيم فى عضويتها ممثلين عن جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وجمهورية جيبوتى وسوريا والسودان والعراق والصومال و المغرب.

«الولد والعصفور»

حصدت «القاهرة الإخبارية» جائزة التميز الإعلامى العربى عن تقرير «الولد والعصفور» الذى تم تصويره بطريقة إبداعية وبشكل سينمائى مميز رصد العديد من التطورات والتغيرات الحياتية، حول  قصة إنسانية رفيعة المستوى عن طفل فلسطينى أجبره الاحتلال على ترك منزله، ويظل يحلم بالعودة من أجل الحياة، وهو ما جعل الكثيرين يتعاطفون مع القصة المميزة التى رصدها العمل بشكل درامى واقعي.

الأعلى لتنظيم الإعلام

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد تقدم بالتهنئة لقناة «القاهرة الإخبارية» على فوزها بالجائزة وأكد المجلس برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر أن «القاهرة الإخبارية» استطاعت أن تفرض تواجدها الإعلامى وسط كبريات القنوات العربية والدولية خلال فترة وجيزة، اعتمدت شعار الدقة والمصداقية والموضوعية والمصادر الموثقة وشهود العيان فى نقل كل الأحداث..

وتمثل «القاهرة الإخبارية» الصوت الإعلامى المؤثر فى الداخل والخارج، عبر شبكة مراسليها فى جميع أنحاء العالم، وتعتمد أحدث التقنيات الحديثة فى مجال نقل وصناعة المحتوى الإعلامى بشكل احترافى والاعتماد على كفاءات فى مختلف مجالات الإدارة والإعداد والتحليل والتصوير والتنفيذ والإخراج.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة