وزير البترول خلال افتتاح محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي
وزير البترول خلال افتتاح محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي


تشغيل تجريبى لتوسعات زيادة الطاقة التكريرية بمصفاة النصر للبترول

وزير البترول يُطلق مراكز متنقلة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

السيد شكري

السبت، 01 يونيو 2024 - 06:15 م

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الدعم الرئاسي والحكومي المتواصل لخطط قطاع البترول فى الانتشار بخدمات الغاز الطبيعى للسيارات وهو ما يساهم فى تذليل العقبات والتحديات لسرعة توفير خدمة حضارية بتكاليف أقل للمواطن، مشيرا الى أن إنشاء محطات التموين بالغاز يأتى تشجيعًا وتحفيزًا للمواطنين على تحويل سياراتهم وتيسيرًا عليهم.

ودعا الملا المستخدمين والشركات للاستفادة من خدمات المراكز المتنقلة لتحويل السيارات للعمل بالغاز التى وفرها قطاع البترول للتيسير على الراغبين ودعم زيادة معدلات التحويل إلى الغاز الطبيعى ويمكن الاستفادة من خدماتها بيسر وسهولة عن طريق الاتصال تليفونيا بالخطوط الساخنة للشركة لتوجيه المركز المتنقل لأماكن المستخدمين والشركات التى تمتلك أساطيل سيارات ترغب فى تحويلها وسيتم التنفيذ فى غضون ساعات.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير برافقة اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي في المحافظة تتبعان شركة غازتك، حيث افتتح الوزير محطة (غازتك - مصر للبترول) بطريق صلاح نسيم، ومحطة غازتك فى حى الأربعين والمقامة بالتعاون مع صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم، وتفقد كذلك خدمات المركز المتنقل لتحويل السيارات للعمل بالغاز.

ومن جانبه أشاد اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس بالفوائد التي يحققها افتتاح محطتي الغازالجديدتين في التيسير على أهالي السويس في الانتفاع بتلك الخدمة الحيوية وزيادة عدد المحطات التي تتطلبها المحافظة علاوة على زيادة وتوفير فرص العمل بالمحافظة.

وخلال استعراضه لقدرات المحطتين أوضح المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك أن الشركة رفعت عدد محطاتها لخدمة محافظة السويس إلى ١١ محطة باسم الشركة، وإن المحطة التي تم افتتاحها في شارع صلاح نسيم من أكبر المحطات والقادرة على خدمة ٢٠٠٠ سيارة يوميًا للتموين بالغاز من خلال ١٢ نقطة تموين بالمحطة والتي تبلغ طاقتها ١٦٠٠ متر مكعب ساعة.

وفي سياق متصل افتتح وزير البترول التشغيل التجريبي لتوسعات زيادة الطاقة التكريرية لمصفاة تكرير النصر للبترول بالسويس لتعظيم المنتجات البترولية عالية القيمة متمثلة فى مشروع تقطير المتكثفات الجديد، ويأتي ذلك استمرارا لتنفيذ مشروعات زيادة الطاقة التكريرية لزيادة إنتاج المنتجات البترولية محلياً.

وتفقد الوزير ومرافقوه، خلال الجولة غرفة التحكم بالمشروع الجديد وتابع عمليات التشغيل التجريبي لمشروع تقطير المتكثفات بتكلفة استثمارية تزيد على ٢ مليار جنيه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة