إقبال كبير على شراء ملابس الإحرام بالمحلة الكبرى
إقبال كبير على شراء ملابس الإحرام بالمحلة الكبرى


بدء موسم الحج| إقبال على شراء ملابس الإحرام بالمحلة الكبرى| فيديو وصور

عصام عمارة

السبت، 01 يونيو 2024 - 07:13 م

تشهد مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية إقبالا كبيرا من المواطنين المسافرين لقضاء فريضة الحج بالأراضي المقدسة لشراء احتياجاتهم من ملابس الإحرام التي تنتجها شركة الغزل والنسيج بالمحلة والتي تعتبر قلعة الصناعة الوطنية للنسيج والملابس بمصر وذلك جودتها تصنيعها من القطن المصري الخالص وبأسعار مناسبة للجميع.

يقول محمد سجاعي، إنه توجه وأسرته الي فرع شركة تعاون غزل المحلة لشراء ملابس الإحرام التي تشتهر بها مدينة المحلة الكبرى وتم شراؤة بسعر 270 جنيهاً فقط، فضلا عن توافر كل الاحتياجات الأخرى للحجاج من كافة الأقمشة والملابس الخاصة التي يحتاجها الحجاج عند الصعود لجبل عرفة واتمام مناسك الحج والتي عادة ما تكون خفيفة ومن قطن مصري متميز يساعد على تحمل حرارة الجو الشديدة في مثل هذا التوقيت من العام 
ويشير أحمد العطار، ألي أن العديد من المواطنين من محافظة الغربية والمحافظات المجاورة يحرصونرعلي القدوم إلى مدينة المحلة الكبرى لشراء ملابس الإحرام والحج من فروع شركة مصر للغزل والنسيج وكذلك شركة تعاون الغزل والنسيج او من محلات الاقمشة التي تبيع منتجاتهم والمنتشرة داخل ارجاء المدينة فضلا عن منتجات مصانع النسيج الخاصة المتعددة بالمدينة، وبأسعار مخفضة بين 100 إلي 300 جنيه لكافة لوازم الحج من الملابس الأقمشة.

كما يحرص العديد من التجار علي شراء منتجات الاقمشة وملابس الإحرام من مدينة المحلة الكبرى وعرضها للبيع بمدينة طنطا وباقي مراكز المحافظة. 
جدير بالذكر أن محافظة الغربية قد بدأت في الاستعداد مبكرا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث وجه محافظ الغربية برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك في غرف العمليات الرئيسية والفرعية بجميع مديريات الخدمات وإلغاء الإجازات والتواجد الميداني خلال العيد موجها بتأمين ساحات صلاة العيد بالتعاون مع الجهات الأمنية والأوقاف وتامين المنشآت الحيوية والحدائق والمنتزهات والمواقف والأسواق ومحطات القطارات ، مع التواجد المروري المكثف بالشارع طوال فترة الأعياد لتحقيق السيولة المرورية بالطرق السريعة وداخل المدن.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يتفقد أداء الطلاب في أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

كما شدد رحمي، على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة أي حالات قد تطرأ للتعامل معها، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، والتأكيد على زيادة عدد أطباء الطوارئ والاستقبال وتوافر جميع أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية ومراجعة أرصدة بنوك الدم أولا بأول، مشددا على التنسيق الكامل والمستمر بين الصحة والإسعاف على مدار الساعة وكذلك الاستعداد بالمستشفيات الجامعية الحماية المدنية والنجدة والمياه والكهرباء والغاز لأي أحداث طارئة.

كما وجه محافظ الغربية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل ودهان البلدورات والارصفة وقص وتهذيب الأشجار وإصلاح كافة أعمدة الانارة ورفع كافة الإشغالات من الشوارع.

مشيرا إلي استمرار جهود مديريات الصحة التموين ومباحث التموين والطب البيطري، سلامة الغذاءً  في الحملات اليومية التي تشنها المحافظة على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والسلاسل التجارية والهايبر ماركت والبقالة ومخابز الخبز  السياحي والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية في الأسواق لتأمين كافة السلع الغذائية المعروضة والتأكد من سلامتها لحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة.

وتم التشديد على استمرار وتكثيف تلك الحملات للتأكد من سلامة المعروض من السلع وخاصة من اللحوم المتداولة بالأسواق ومطابقته للمواصفات والاشتراطات الصحية، والتأكد من أن عملية الذبح تمت بالمجازر الحكومية المعتمدة، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين. استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك .

وكذلك تشديد الرقابة من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم.
إلى جانب  تكثيف الرقابة التموينية والمرور على المخابز و مستودعات أنابيب البوتجاز بنطاق المحافظة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة