الرئيس السابق أحمدي نجاد
الرئيس السابق أحمدي نجاد


أحمدي نجاد يعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران

وكالات

الأحد، 02 يونيو 2024 - 12:29 م

أفادت وسائل إعلام إيرانية صباح اليوم، بأن الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، وصل إلى مقر وزارة الداخلية الإيرانية، وذلك بهدف التسجيل للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد وصل إلى مقر وزارة الداخلية في العاصمة طهران، حيث قام بتسجيل نفسه مرشحا للانتخابات الرئاسية الإيرانية المقبلة، وذلك بعد وفاة الرئيس السابق إبراهيم رئيسي في حادث تحطم المروحية.

يشار إلى أنه في الوقت الحالي يتولى النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر، منصب الرئيس بالوكالة بعد أن لقي الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان إضافة لعدد من المسؤولين في الدولة حتفهم في 19مايو الجاري، إثر تحطم طائرة مروحية كانت تقلهم في منطقة جبلية وعرة في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي إيران، وسط ظروف جوية صعبة، بعد عودتهم من حفل حضره الرئيس الإيراني مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، لتدشين سد مشترك على نهر آراس الحدودي بين البلدين.

وكانت وكالة "إرنا" الرسمية، قد نقلت عن مقر الانتخابات التابع لوزارة الداخلية الإيرانية، أن المقر وبالتنسيق مع مجلس صيانة الدستور، أقر الجدول الزمني للانتخابات وستكون فترة تسجيل المرشحين من 30 مايو إلى 3 يونيو ولمدة 5 أيام.

اقرأ أيضا | تقرير إيراني: لا شبهة جنائية في مقتل الرئيس إبرهيم رئيسي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة