مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان
مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان


جيك سوليفان يلتقى عائلات المحتجزين الأمريكيين في غزة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 - 05:56 م

يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، اليوم الثلاثاء 4 يونيو، مع عائلات المحتجزين الأمريكيين لدى الفصائل في قطاع غزة، وفقًا لما نقلت شبكة "إن. بي. سي نيوز" عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية.

وذكرت الشبكة أن اجتماع "سوليفان" بعائلات المحتجزين الأمريكيين في غزة، بالبيت الأبيض، يأتي في المرحلة الأكثر أهمية حتى الآن في الحرب على غزة المستمرة منذ ثمانية أشهر، وجهود الوساطة لاستئناف المفاوضات؛ للتوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار، يتضمن إطلاق سراح المحتجزين المتبقين على عدة مراحل، وهو ما أوضحه الرئيس جو بايدن في خطاب مفاجئ، يوم الجمعة الماضي.

ولفتت الشبكة إلى أن اجتماع "سوليفان" بعائلات المحتجزين الأمريكيين في غزة، هو التاسع منذ عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها الفصائل على مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر الماضي، واحتجزت أكثر من 250 إسرائيليًا وجنسيات أخرى.

وطوال فترة الحرب على غزة، ظل كبار المسؤولين في البيت الأبيض على اتصال منتظم مع عائلات المحتجزين، وتم إطلاق سراح أربعة أمريكيين منذ بدء الحرب، وتعتقد إدارة بايدن أن حماس لا تزال تحتجز خمسة مواطنين أمريكيين، وفقًا لـ "إن. بي. سي نيوز".

ونقلت الشبكة عن مسؤول أمريكي، إن سوليفان التقى الأسبوع الماضي، مع 17 دبلوماسيًا من الدول التي تحتجز حماس مواطنيها في غزة. وقامت الولايات المتحدة بتنسيق بيان مشترك من جميع الدول، يدعو إلى إطلاق سراح المحتجزين، والذي صدر في أبريل.

والدول المشاركة هي، الأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والمجر وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند والمملكة المتحدة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة