جلال السيد
جلال السيد


تقوى الله

حكومة جديدة لحل المشاكل

جلال السيد

الخميس، 13 يونيو 2024 - 07:17 م

لحل المشاكل خلال الأيام الماضية والناس مشغولة وتترقب التشكيل الجديد للحكومة والتكهنات كثيرة وأجهزة ومحطات وسائل التواصل الاجتماعى تجتهد فى نشر أسماء الوزراء فى حكومة د.مصطفى مدبولى وحتى كتابة هذه السطور ظهرت قوائم كثيرة بالأسماء وهذه القوائم تضم أسماء وزراء باقين فى مناصبهم وأسماء أشخاص لم نسمع عنهم أو نشاطهم شيئًا وأسماء كانوا ملء السمع والبصر اختفت وأسماء أشخاص لم يكن فى الحسبان اختفاؤهم..

ولكن حينما نراجع كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسى وهو يكلف رئيس الوزراء بتشكيل الحكومة طلب منه أن يضم التشكيل الجديد ذوى الخبرات والقدرات المتميزة والعمل على تحقيق عدد من الأهداف والحفاظ على الأمن القومى أمام التحديات الإقليمية والدولية التى تحاصرنا..

وخص بالذات المشاكل فى الصحة والتعليم وجاء على رأس مهام الحكومة الجديدة بذل الجهد والحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.. والمفروض أن يعرض رئيس الوزراء على مجلس النواب التشكيل الجديد وأن يناقش النواب خطة الحكومة الجديدة لحل كل المشاكل التى يعانى منها الشعب..

نريد من الوزراء أن يحموا المستهلك المصرى من احتكار البعض لكثير من البضائع ويتحكمون فى أسعارها، وزراء لحماية المستهلك من ارتفاع أسعار بعض السلع بدون مبرر إلا للكسب غير الشريف وضرورة مراجعة جميع الأسعار وتحديد أسعار عادلة للمستهلك وإعطاء إمكانيات أكبر لجهاز حماية المستهلك لكى نستطيع تحقيق الحماية للمستهلك.

أحلى الكلام 

من أجل أن تعيش حياة سعيدة اقرأ قوله تعالى «مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ». دنيا وآخرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة