عثمان سالم
عثمان سالم


باختصار

تحريك المياه الراكدة

عثمان سالم

السبت، 29 يونيو 2024 - 06:02 م

من قال إن الزمالك خسر معركته مع رابطة الأندية واتحاد الكرة باعتذاره عن خوض لقاء القمة مع الأهلى يوم الثلاثاء الماضى. صحيح أن النادى عاد للمشاركة فى الدورى- أمس-ليواجه سيراميكا رغم عدم تلبية مطلبه الرئيسى بضرورة إنهاء المنافسين- يقصد الأهلي− كل مؤجلاتهم من الدور الأول.. لكن الزمالك ألقى حجرا فى المياه الراكدة خاصة لجنة المسابقات التى تضع جدولا غامضا..

ولهذا سارعت اللجنة باعلان الجدول كاملا حتى نهاية الموسم.. ولهذا أقول إن الأبيض لم يخسر معركته وأنه فتح الباب على مصراعيه للاصلاح. وإذا كان الظرفان الزمانى والمكانى لم يسمحا بتلبية مطلب لعب المؤجلات فإنه سيضع أساسا لموسم قد يكون مختلفا العام القادم من بين أهدافه الرئيسية تحديد واضح لبداية ونهاية المسابقة وتوفير الوقت الكافى لراحة اللاعبين والأجهزة الفنية بين الموسمين..

ومن المؤكد أن حوارا مطلوبا بقوة بين الأندية والاتحاد ولجانه− ربما− فور إجراء انتخابات جديدة مع نهاية الدورة الأوليمبية− كما هو معتاد.. الساحة ستشهد وجوها وأفكارا جديدة أيضا فى رابطة الأندية ولجان المسابقات..

ورغم أن الاتحاد سعى بكل مصداقية لاصلاح منظومة التحكيم عندما  لجأ للاستعانة بالخبراء الأجانب لرئاسة اللجنة وتثقيف وتعليم الحكام من خلال دورات تدريب وصقل.. واعتقد جازما أن الأزمة تكمن فى أصحاب البيت أنفسهم فقد رحل الإنجليزى كلاتنبرج دون أن يكمل مهمته لشعوره بعدم الرغبة الصادقة فى الحكام أنفسهم للتطوير والتعليم وأن هذا لا يعنى أن قضاة الملاعب هم المسئولون فقط عن عدم الاحترافية والشفافية فى إدارة المنظومة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة