المواجهات الساخنة بين عمالقة الكرة الأوروبية
المواجهات الساخنة بين عمالقة الكرة الأوروبية


عمالقة القارة يتنافسون على اللقب 30 يوماً متعة كروية فى يورو 2024

أخبار اليوم

الجمعة، 14 يونيو 2024 - 05:16 م

عمرو محيى الدين

نعيش 30 يوماً من المواجهات الساخنة بين عمالقة الكرة الأوروبية .. منافسين تطوروا كثيراً فى السنوات الأخيرة وبين فرق تسعى للظهور المشرف والكفاح لتحقيق مفاجآت فى منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» التى تقام على الأراضى الألمانية فى الفترة ما بين 14 يونيو تاريخ مباراة الافتتاح التى جمعت بين ألمانيا واسكتلندا فى المجموعة الأولى، وحتى 14 يوليو موعد اللقاء النهائى فى الملعب الأوليمبى فى برلين.

حددت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024» 10 ملاعب لاستضافة المباريات بداية من الافتتاح وصولاً للنهائي.. ويتنافس فى النسخة رقم 17 من البطولة 24 منتخباً تم توزيعهم على 6 مجموعات، يتنافسون للوصول إلى دور ثمن النهائى بصعود الأول والثانى من المجموعات الستة، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات حققت المركز الثالث فى المرحلة الأولى.

إيطاليا هى حامل لقب النسخة لأخيرة 2020، لكن إسبانيا وألمانيا هما الأكثر تتويجاً باللقب بعدد 3 مرات لكل منتخب، ثم إيطاليا وفرنسا برصيد بطولتين، ثم لقب واحد لكل من (البرتغال- اليونان- الدنمارك- هولندا- تشيكوسولفاكيا- الاتحاد السوفيتي).

اقرأ أيضاتشكيل ألمانيا المتوقع ضد اسكتلندا في افتتاح كأس الأمم الأوربية 2024

ووضع الاتحاد الأوروبى «يويفا» مبلغ 331 مليون يورو كمجموع للجوائز التى تحصل عليها المنتخبات المشاركة، وتختلف القيمة من فريق لأخر بناء على النتائج التى يحققها ومدى نجاحه فى الوصول لأدوار متقدمة.. ويحصل كل منتخب مشارك فى البطولة على مبلغ قدره 9.25 ملايين يورو.

331 مليون يورو قيمة الجوائز المالية للبطولة

10 ملاعب لاستضافة مباريات البطولة
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة