سيارة إسعاف
سيارة إسعاف


مصرع شقيقين غرقًا بترعة بالغربية بعد محاولة الأكبر إنقاذ شقيقه الأصغر

عصام عمارة

الجمعة، 14 يونيو 2024 - 09:16 م

شهدت قرية منشأة الأمراء التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية واقعة مأساوية حيث لقى شقيقان مصرعهما غرقًا داخل مياه إحدى الترع  المارة بالقرية، وذلك أثناء محاولة الشقيق الأكبر إنقاذ شقيقه الأصغر من الغرق فلقيا مصرعهما معاً.

هذا وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بمدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، بمساعدة الأهالي من استخراج جثامينهم بعد ساعات من البحث عنهما داخل بحر محلة حسن المار بقرية منشأة الأمراء، وتبين أن المتوفين هم «محمد زين، ويبلغ من العمر 23 عاماً، وشقيقه الأصغر يوسف 7 سنوات».

اقرأ أيضا| شاب يقتل شقيقته خنقا لشكه في سلوكها بالغربية 

وتبين أنه حال نزول الطفل الأصغر يوسف للإستحمام في بحر محلة حسن، هرباً من حرارة الجو، جرفه التيار، وحاول شقيقه الأكبر إنقاذة إلا أنهما لفظا أنفاسهما الأخيرة غرقًا داخل المياه. 

وكانت الأجهزة الأمنية بالغربية قد تلقت  تلقت بلاغاً من الأهالي يفيد بغرق شاب  وشقيقه الأصغر داخل إحدي المجاري المائية المارة بالقرية
وعلى الفور نتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بإشراف الرائد محمد عمارة- رئيس مباحث مركز شرطة المحلة الكبرى وقوات الإنقاذ النهري والحماية المدنية وسيارتين إسعاف إلي محل الواقعة.

وتبين من التحريات والمعاينة الأولية غرق طفل في العقد الأول من العمر حال نزولة للإستحمام، هرباً من حرارة الجو، وأثناء محاولة شقيقه الأكبر إنقاذه من الغرق الا انه  غرق معه داخل إحدي الترع المارة بقرية منشأة الأمراء، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من جهودها بمساعدة الأهالي  من استخراج الجثامين ونقلهما إلي مستشفى المحلة العام.  
تم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان وندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على المتوفين واستدعاء أسرتهم لسؤالهم تمهيدًا لاستخراج تصريح بالدفن.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة