على الحجار وياسمين عبدالعزيز وإسعاد يونس
على الحجار وياسمين عبدالعزيز وإسعاد يونس


بين الكوميدى والدرامى.. عودة النجوم للمسرح

الأخبار

الأحد، 16 يونيو 2024 - 08:42 م

فى ظل اهتمام الدولة المصرية بالمسرح الذى كان ومازال أحد أعمدة الفن المصرى قرر العديد من الفنانين العودة لتقديم مسرحيات مرة أخرى وذلك بعد أعوام من الغياب، من خلال تقديم عروض ما بين الكوميدى والدرامى والذى يحافظ على الريادة المصرية فى هذا المجال، وفى السطور التالية نرصد عددًا من الفنانين الذين قرروا العودة للوقوف على خشبة المسرح بعد سنوات من الغياب.

إسعاد يونس
«ذات.. والرداء الأحمر» تعيد الفنانة إسعاد يونس للمسرح مرة أخرى بعد غياب نحو عشر سنوات عن آخر أعمالها المسرحية، حيث تشارك فى بطولتها مع الفنانين هالة فاخر، مايان السيد، تامر فرج، سامى مغاورى، عمرو رمزى، أشرف طلبة، وعصام الشويخ، وآخرين من الفنانين، تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال، إخراج نادية الشويخ وهى المسرحية التى يبدأ عرضها اليوم على مسرح القاهرة للعرائس ويناقش العمل العلاقة بين جيل الكبار وعلى رأسهم الجدة والأم، وجيل الشباب، كما يقدم صورة بصرية مبهرة للأطفال تتناسب مع إيقاع العصر. 

اقرأ أيضًا | 4 أفلام جديدة تتنافس على عيدية الجمهور

على الحجار
المطرب على الحجار يعود للمسرح من جديد بعد فترة غياب تجاوزت الـ17 عامًا وذلك بمسرحية «مش روميو وجوليت» التى يبدأ عرضها اليوم على المسرح القومى وهو عرض غنائى مستوحى من مسرحية شهيرة تحمل اسم «روميو وجوليت» التى تدور فى إطار رومانسى للمؤلف العالمى وليام شكسبير، ويشارك فى بطولة المسرحية رانيا فريد شوقى، ميدو عادل، عزت زين، دنيا النشار، طه خليفة، آسر على، وطارق راغب، وهى إخراج عصام السيد وذلك بعد آخر أعمال المسرحية فى عام 2007 مسرحية «يمامة بيضا».

أحمد حلمى
أما الفنان أحمد حلمى قرر العودة للمسرح المصرى بعد غياب 21 عامًا بمسرحية «ميمو» وذلك بعد آخر أعماله المسرحية «حكيم عيون» والتى تم عرضها عام 2001 ويشارك فى بطولة «ميمو» هنا الزاهد، حمدى الميرغنى، محمد رضوان، رحمة أحمد، وتأليف ضياء محمد، وإخراج هشام عطوة وتدور أحداثها حول مسعود وهو شاب فاشل ومهمش من قِبل أسرته والمجتمع، حتى يقرِّر أن يسلك طريق السوشيال ميديا.

ياسمين عبدالعزيز
كما تعاقدت الفنانة ياسمين عبد العزيز على بطولة عرض مسرحى جديد، بطولة كريم فهمى وإخراج خالد جلال ويشهد العرض الجديد عودة ياسمين لخشبة المسرح بعد غياب 21 عاماً منذ مشاركتها فى مسرحية «كده أوكيه» التى عرضت عام 2003، وضمت فى بطولتها أحمد السقا، هانى رمزى، منى زكى، شريف منير، من تأليف أحمد عفيفى وإخراج سمير العصفورى.

أحمد عز
كما يقوم الفنان أحمد عز ببروفات مسرحيته الجديدة «ملك والشاطر» داخل أحد المسارح فى القاهرة ويشارك فى بطولتها يسرا، وتدور أحداثها حول الشاطر حسن الذى يبذل مساعى كبرى فى سبيل الحصول على السعسع الأسود، وهو المهر الذى اشترطته الملكة ست الكل للزواج من شقيقتها، ومن هنا تتوالى الأحداث وذلك بعد غياب عامين عن آخر أعماله مسرحية «هابى فالنتاين» مع تارا عماد وسيد رجب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة