غرفة المعيشة
غرفة المعيشة


اجعل شقتك منتعشة فى الصيف

إيمان طعيمه

الأربعاء، 19 يونيو 2024 - 08:00 م

مع قدوم فصل الصيف، يأتى وقت الاستمتاع بالأجواء الدافئة والإنطلاق نحو أنشطة الصيف الحيوية، لكن هذه الأجواء الرائعة قد تتحول إلى مصدر إزعاج إذا لم يكن المنزل مهيأ لاستقبالها.

هنا تأتى نصائح مهندسة الديكور مى الجداوى، لتحويل منزلك إلى واحة من الراحة والانتعاش.

تقول المهندسة مى الجداوى: تعتبر النباتات الخضراء من أهم العناصر التى يجب إضافتها إلى المنزل، فهى تعمل على تحسين جودة الهواء من خلال امتصاص الكربون والغازات الضارة وإطلاق الأكسجين، ويمكنك توزيع النباتات فى أنحاء المنزل لتوفير جو منعش وصحى.

لمسات ديكورية لتغيير ديكور المنزل بطرق اقتصادية، يمكن اتباع بعض الحيل الذكية. مثلاً، يمكن شراء قماش صيفى مميز وصنع مفارش توضع على الأريكة فى غرفة المعيشة، مع استخدام نفس القماش لتزيين جوانب الستائر، مما يخلق انسجاماً ووحدة بين عناصر التصميم.

مدخل المنزل ترى «الجداوى» أن مدخل المنزل يعتبر هو العنوان الأول للأجواء الداخلية، لذا يمكن استبدال الكنسول المكلف بمرآة مزينة ببراز من خامة البولى إستر، مما يضيف لمسة فريدة واقتصادية، هذه التعديلات تساهم فى إعطاء انطباع إيجابى وروح عامة عن باقى المساحة.

اقرأ أيضا| 5 أشياء سهلة لتحديث غرفة معيشتك لفصل الربيع

غرفة النوم عليكِ إضافة قطعة مميزة مثل بانكت أو صندوق منجد بقماش صيفى مزخرف فى غرفة النوم، بحيث يوضع أمام السرير الرئيسي، وهذه القطعة ليست فقط للزينة، بل يمكن استخدامها للتخزين أيضاً، مما يوفر مساحة.

الإضاءة لا شك أن الإضاءة تلعب دوراً محورياً فى ديكور المنزل، خاصة فى غرفة المعيشة، ويمكنك الاعتماد على الإضاءة غير المباشرة والشاعرية، والابتعاد عن الإضاءة البيضاء القوية التى تستخدم فى المطبخ وغرف المكتب لتحقيق رؤية واضحة دون إرهاق للعين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة