حديقة عروس النيل
حديقة عروس النيل


محافظ الدقهلية ينفي قطع الأشجار بعروس النيل والحدائق العامة بالمنصورة  

حازم نصر

الخميس، 20 يونيو 2024 - 08:19 م

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحفاظ علي المساحات الخضراء وزيادتها من خلال إطلاقه مبادرة 100 مليون شجرة من أجل الحفاظ علي البيئة للحد من الملوثات البيئية التي تتسبب في تغير المناخ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .


 وردًا علي ما تم نشره وتتداوله عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه لا صحة لما تم نشره وتداوله على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي عن قطع الأشجار بحديقة عروس النيل والحدائق العامه بمدينة المنصورة .

اقرأ أيضًا| افتتاح حديقة الطفل بمدينة المطرية بالدقهلية

وأوضح " المحافظ " في بيان أصدره منذ قليل  بأن الحدائق التي تم نشر الشائعات عنها بقطع الأشجار بها ومن بينها حديقة عروس النيل بمدينة المنصوره ما زالت مفتوحه وتعمل ولم يتم قطع أي أشجار بها ولن يسمح بقطع تي أشجار بأي حديقة وجاري الآن زراعة أشجار مثمرة داخل الحدائق العامة .
وصرح " مختار " بأن عدد المترددين من المواطنين علي حديقة عروس النيل فقط خلال أيام عيد الأضحي المبارك تراوح بين  300 إلى  500 مواطن يوميا  بخلاف الأطفال للاستمتاع والترفيه بالمناظر الطبيعية والهواء النقي داخل هذه الحدائق .


كما أوضح " المحافظ " بأنه تم تطوير كافة الحدائق العامه والجزر الوسطي بالشوارع الرئيسية بنطاق المحافظة ووضع مقاعد انتظار بها لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين منها حدائق شارع الجيش وشارع قناة السويس بالإضافة إلى باقي حدائق مدينة المنصورة .


 وأكد " مختار " علي أن محافظة الدقهليه حريصة علي زيادة المساحات الخضراء وزراعة الأشجار بنطاق المحافظة ضمن مبادرة 100 مليون شجره خلال مراحلها الأولى والثانية والتي يتم زراعتها بالحدائق العامه والجزر الوسطي والمتنزهات والطرق العامه وداخل افنية المدارس والمعاهد والمصالح الحكومية من أجل الحد من أثار ارتفاع درجات الحرارة والتغيرات المناخية التي تشهدها مصر والعالم .


البيان جاء ردًا على ماتم تداوله على بعض وسائل التواصل الاجتماعي بقطع أشجار بحديقة عروس النيل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة