الحجاج
الحجاج


السياحة: لا توجد أي حالات مفقودة أو تعرضت لحوادث بين الحجاج

محمد مصطفى كمال

الجمعة، 21 يونيو 2024 - 11:46 ص

أكدت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، أنه لا توجد أي حالات مفقودة إطلاقاً حالياً من بين كافة حجاج السياحة، ولا توجد أيضاً أي حالات تعرضت لحوادث أو إصابات خلال أداؤها مناسك الحج.

اقرأ أيضا:  السياحة : لم نتلق أي شكاوى رسمية بشأن تنظيم شركات لسفر حجاج بتأشيرة زيارة

وأشارت إلى أنه يتواجد مع الحجاج عدد (723 مشرف) أي بمتوسط (1 مشرف لكل 35 حاج) وهي نسبة أعلى من النسبة المقررة بضوابط الحج السياحي هذا العام.

وقالت إنه توجد (8) حالات مرضية فقط محجوزة بالمستشفيات من إجمالي عدد حجاج السياحة هذا العام والذي بلغ (25223 حاج)، وهو ما يمثل نسبة (0.02 %) من عدد الحجاج، بواقع (5 حالات ذكور، 3 حالات إناث).

وأوضحت أن أعداد الوفيات بين حجاج السياحة بلغت (10 حالات وفاة) وكانت لأسباب طبيعية؛ وهو ما يمثل نسبة (0.04 %) من عدد الحجاج.

وتواصل، وزارة السياحة والآثار ممثلة في غرفة عمليات بعثة الحج السياحي  المتواجدة حالياً في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، متابعتها لأحوال حجاج السياحة بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج وعودتهم من مخيمات مشعر (منى)، حيث تقوم بعثة الوزارة بالتواصل المستمر مع كافة مشرفي شركات السياحة للاطمئنان على أحوال الحجاج والتأكد من استقرارهم بأماكن اقامتهم سواء بمكة المكرمة أو المدينة المنورة.

كما قامت لجان الإشراف بمكة المكرمة والمدينة المنورة، بالمرور على أماكن إقامة الحجاج للاطمئنان على أحوالهم، وتهنئتهم بإتمام مناسك الحج، واستطلاع آرائهم عن الخدمات المقدمة من مكاتب الطوافة خلال أيام المشاعر بمخيمات منى وعرفات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة