صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القوات الروسية تستهدف منشآت طاقة في عدة مقاطعات أوكرانية

سبوتنيك

السبت، 22 يونيو 2024 - 09:52 ص

أشار منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف بأوكرانيا، سيرجي ليبيديف، اليوم السبت 22 يونيو، إلى أن منشآت البنية التحتية العسكرية الأوكرانية للطاقة في عدد من مقاطعات البلاد، وفي مقاطعة زابوروجيه، تضررت نتيجة الضربات التي شنتها القوات الروسية.

وصرح ليبيديف لوكالة "سبوتنيك": "لقد قمنا اليوم بضربة جيدة على المنشآت العسكرية في مقاطعات فينيتسا، وخملنيتسكي، وزابوروجيه، ولفوف وفولين ولوتسك وإيفانو- فرانكيفسك... بشكل رئيسي على هياكل الطاقة".

اقرأ أيضًا: القوات الروسية تحرر بلدة «زاجورنويه» في مقاطعة زابوروجيه

وأكد المسئول الأوكراني، على أن القوات الروسية "نفذت ضربات على منشآت عسكرية ومستودعات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ومواقع لتخزين قطع غيار الطائرات في مقاطعة لفوف غربي أوكرانيا، وبعد الانفجارات بدأ انقطاع التيار الكهربائي".

ووفقًا للمعلومات، فإنه وبعد الانفجارات، توجهت سيارات الإسعاف في الاتجاه المشار إليه، وتم إغلاق عدد من الشوارع.

وتم إعلان حالة التأهب الجوي في جميع أنحاء أوكرانيا، فجر اليوم السبت، وأفادت وسائل الإعلام الأوكرانية، بوقوع انفجارات في لوتسك وفي مقاطعة فولين وفي مقاطعة فينيتس ومقاطعة بافلوجراد ودنيبروبتروفسك ومدينة ستريي في مقاطعة لفوف.

وقال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في لفوف، ماكسيم كوزيتسكيي، إن "منشأة بنية تحتية حيوية للطاقة قد تضررت".

وردًا على الهجمات التي تشنها القوات المسلحة الأوكرانية على أهداف مدنية روسية، تنفذ القوات الروسية، بانتظام، هجمات مستهدفة مواقع الأفراد ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية ومرتزقتها، وكذلك على البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، مثل منشآت الطاقة وصناعة الدفاع والجيش والإدارة والاتصالات.

وفي الوقت نفسه، أكد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، في مناسبات عدة، أن القوات الروسية لا تهاجم المباني السكنية والمؤسسات الاجتماعية في أوكرانيا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة