إمبرطور اليابان ناروهيتو وزوجته الإمبرطورة ماساكو - صورة أرشيفية
إمبرطور اليابان ناروهيتو وزوجته الإمبرطورة ماساكو - صورة أرشيفية


في زيارة لمدة 3 أيام.. إمبراطور اليابان يصل إلى المملكة المتحدة

أ ف ب

السبت، 22 يونيو 2024 - 11:36 ص

يصل إمبرطور اليابان ناروهيتو وزوجته الإمبرطورة ماساكو، اليوم السبت 22 يونيو، إلى المملكة المتحدة، في زيارة دولة يستقبلهما خلالها الملك تشارلز الثالث.

وتعدّ هذه الزيارة الخارجية الثانية للزوجين منذ اعتلاء ناروهيتو العرش في العام 2019، وسيبدأ الإمبرطور البالغ من العمر 64 عاما والإمبرطورة صاحبة الـ 60 عاما زيارتهما الأحد والإثنين مع ارتباطات خاصّة، قبل أن يبدأ البرنامج الرسمي الثلاثاء، لمدّة ثلاثة أيام.

اقرأ أيضًا: إمبراطور اليابان يلتقي ولي عهد لوكسمبورج للمرة الأولى منذ 10 أعوام

وسيكون الحدث الأبرز خلال هذه الزيارة، المأدبة الرسمية التي ستُنظّم الثلاثاء في قصر باكنجهام والتي أثارت تكهّنات بشأن احتمال حضور الأميرة كيت زوجة وريث العرش وليام.

وكانت كايت التي تُعالج من مرض السرطان، ظهرت علنا الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ ستة أشهر، في احتفالات عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث.

كذلك، سيزور ناروهيتو قصر ويندسور حيث سيضع زهورا على قبر الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت في سبتمبر 2022، وكان الإمبراطور وزوجته حضرا جنازتها كما العديد من رؤساء الدول الأجنبية.

ولم يتم تأكيد لقائه رئيس الحكومة المحافظ ريشي سوناك، في وقت تجري انتخابات تشريعية في الرابع من يوليو.

وفي سياق آخر، هنأ إمبراطور اليابان ناروهيتو شعبه بالعام الجديد على مرأى من الناس لأول مرة منذ عام 2020، ليستأنف بذلك تقليداً سنويا مع عودة البلاد والعائلة الإمبراطورية تدريجيًا إلى الحياة الطبيعية.

وفي يوم 2 يناير عام 2023، قال ناروهيتو: «أنا سعيد حقًا لتمكنى من الاحتفال بالعام الجديد معكم بعد ثلاث سنوات.. بينما نقف على عتبة هذا العام، أتمنى السعادة لشعبنا وللعالم».

وظهر إمبراطور اليابان، برفقة الإمبراطورة ماساكو ست مرات لفترة قصيرة خلال اليوم خلف ستار زجاجى من شرفة القصر للتعبير عن تمنياته بالعام الجديد.

وإلى جانب الإمبراطور وزوجته، وقفت ابنتهما إيكو ووالدا ناروهيتو الإمبراطور السابق أكيهيتو والإمبراطورة السابقة ميتشيكو.

وتم السماح لحوالى 1500 شخص فقط فى كل مرة، تم اختيارهم عبر السحب بالقرعة، بدخول ساحة القصر الكبير فى العاصمة اليابانية لمنع انتشار فيروس كورونا .. وفى عام 2020، قبل ظهور الوباء فى اليابان، حضر حوالى 70 ألف شخص المناسبة التى ألقى فيها الإمبراطور ناروهيتو كلمته فى العام الجديد.

وألغيت الاحتفالية من قبل القصر فى عامى 2021 و 2022، لأسباب احترازية.

وعاد الإمبراطور وزوجته للظهور إلى العلن تدريجياً خلال عام 2022.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة