صورة موضوعية
صورة موضوعية


الزمالك يجهز شكوى دولية فى أزمة الدورى ..حسين لبيب : نطالب بحقوقنا وهدفنا اللعب النظيف

ياسر عبدالعزيز

السبت، 22 يونيو 2024 - 04:37 م

شكَّل مجلس إدارة الزمالك لجنة غير معلنة برئاسة حسين لبيب رئيس النادى وعضوية المهندس هشام نصر نائب رئيس النادى ود. حسام المندوه الحسينى أمين صندوق النادى وعدد من القانونيين المتطوعين والخبراء الدوليين فى لوائح الفيفا، ومن المقرر أن يستضيف الأهلى نظيره الزمالك بعد غد على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 27 من الدورى الممتاز.. ويرفض مجلس إدارة الزمالك استكمال بطولة الدورى وخوض مباراة الأهلى المقبلة، إلا بعد الانتهاء من جميع المواجهات المؤجلة بالدور الأول، حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص.. وعلمت «الأخبار» أن لبيب ورفاقه استقروا على تقديم شكوى الى اتحاد الكرة المصرى ضد رابطة الدورى المصرى  مع المطالبة بتصعيد الشكوى دوليا  الى الفيفا فى حالة عدم الاستجابة إلى مطالبهم التى هى فى الأساس أبسط حقوق النادى بأن يلعب فى أجواء شفافة ونزيهة وعادلة  تتمثل فى انتهاء كل أندية الدورى المصرى من مبارياتها فى الدور الأول قبل الدخول فى مباريات الدور الثانى للمسابقة لأنه من غير المعقول أن يلعب الزمالك مباريات له فى الدور الثانى وله مؤجلات فى الدور الأول.

ويستند الزمالك فى شكواه إلى الشرعية عندما يتقدم بها إلى الاتحاد الوطنى للعبة  ويطالبه بتصعيدها دوليا وهذا هو التسلسل القانونى والشرعى للتصعيد مثلما توصل إليه خبراء الزمالك الدوليون، كما يستند الزمالك فى مضمون الشكوى  إلى  بنود اللعب النظيف فى لائحة الفيفا  ومنها  أنه فى قواعد اللعب النظيف فى الفيفا وفى الرياضة، الحفاظ على العدالة والنزاهة بين جميع الفرق المتنافسة بأهمية ضمان سلامة المنافسة.

اقرأ أيضًا | فى المجموعة الرابعة .. خيبة الأمل.. راكبة جمل!

وهذا المبدأ يضمن لكل فريق حقوقه العادلة، وبغض النظر عن ترتيبه الحالى أو أدائه يحصل على فرصة متساوية للنجاح وتحقيق الفوز .. وهناك بند عدد المباريات المتساوى لضمان المنافسة العادلة، يجب أن يلعب كل فريق نفس عدد المباريات تحت ظروف متشابهة.. وإذا لعبت بعض الفرق مباريات أكثر أو أقل من غيرها، فإن ذلك يخلق عدم توازن يمكن أن يشوه ترتيب الدورى ويؤثر على الفرق بشكل غير عادل.. وقال حسين لبيب رئيس الزمالك فى تصريحات خاصة لـ «الأخبار»: هدفنا الحصول على حقوقنا العادلة ولسنا مع طرف ضد طرف نحن مع المصلحة العامة للنادى ونأمل أن تقام المسابقة بمعايير عادلة وشفافة . 

ومن جانبه  أشاد البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى للزمالك، بفوز فريقه على فاركو بهدفين نظيفين  أمس الأول  باستاد المقاولون العرب، ضمن مواجهات الدورى الممتاز..وقال جوميز خلال المؤتمر الصحفي: « قدمنا مباراة جيدة والجميع قام بالمطلوب منه، وأرى أن المواجهة لم تكن سهلة كما يراها البعض، وفاركو فريق منظم ويجيد التحولات الهجومية، وكان منافسا صعبا».

وأكمل: «محمد عاطف تعرض لإصابة فى الركبة ولم يخض تدريبات كافية، والمباراة  كانت مناسبة له وانضم للقائمة فى حالة احتياجنا له فى مركز الظهير الأيسر، والجميع سيشارك الفترة المقبلة».

 وأشار: «ما يتردد عن حديثى مع اللاعبين بشأن مواجهة الأهلى المقبلة غير صحيح، أنا أتحدث من الناحية الفنية أجعل اللاعبين فى حالة جاهزية مستمرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة