ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال
ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال


ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال.. طرق مجربة لتقليل المخاطر

آلاء اليمانى

الإثنين، 24 يونيو 2024 - 10:49 ص

ارتفاع ضغط الدم، ليس مجرد مشكلة للبالغين، إذ يتم تشخيص عدد أكبر من الأطفال والمراهقين بهذه الحالة أكثر من أي وقت مضى.

 

وفقا لجمعية القلب الأمريكية، فإن ما يقرب من 4٪ من الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ووفقًا لدراسة JAMA، كان 35% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 12 عامًا و25% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 19 عامًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم في المرحلة الأولى أو الثانية من ارتفاع ضغط الدم،و هناك عدة طرق فعالة للمساعدة في تقليل المخاطر ومراقبة ضغط دم الطفل، وفقا« لتايمز أوف إنديا».

 

اقرأ أيضا|بينها ارتفاع ضغط الدم.. مخاطر تعرض المرأة الحامل إلى درجات الحرارة

 

- إضافة المزيد من البنجر إلى نظامهم الغذائي

 

يعتبر البنجر مليء بالعناصر الغذائية عندما يتعلق الأمر بخفض ضغط الدم، ويحتوي البنجر على النترات التي تتحول إلى أكسيد النيتريك في الجسم، مما يساعد على استرخاء وتوسيع الأوعية الدموية، ووجدت دراسة في مجلة التغذية أن تناول عصير الشمندر يخفض ضغط الدم بشكل ملحوظ لدى البالغين والأطفال.

طرق تضمين البنجر:


عصائر البنجر: مزج البنجر مع الفواكه مثل التفاح والتوت للحصول على مشروب لذيذ وغني بالعناصر الغذائية.
رقائق البنجر المحمص: القيام بتقطيع البنجر إلى شرائح رفيعة، ثم القيام بتتبيلها وخبزها للحصول على بديل صحي للوجبات الخفيفة.
سلطة البنجر: يُمزج البنجر المطبوخ مع القليل من جبن الفيتا وصلصة الخل الخفيفة للحصول على سلطة لذيذة.

 

-العلاج بالحيوانات الأليفة


ثبت أن قضاء الوقت مع الحيوانات الأليفة يقلل من التوتر ويخفض ضغط الدم، وأبرزت دراسة نشرت في مجلة تمريض الأطفال أن الأطفال الذين يتفاعلون بانتظام مع الحيوانات الأليفة يظهرون انخفاضًا في مستويات ضغط الدم وانخفاضًا في القلق، لذلك يجب تبني حيوان أليف، مثل كلب أو قطة، لتوفير الرفقة والدعم العاطفي، إضافة إلى القيام بزيارة حدائق الحيوانات الأليفة، إذ يمكن أن تكون الرحلات المنتظمة إلى حدائق الحيوان أو المزارع الأليفة وسيلة ممتعة ومريحة للأطفال للتفاعل مع الحيوانات.

 

-أنشطة البستنة

 

البستنة ليست مجرد شكل رائع من أشكال التمارين الرياضية ولكنها تعزز أيضًا الارتباط بالأكل الصحي، ووفقا لدراسة نشرت في مجلة الصحة والسكان والتغذية، فإن الأطفال الذين يشاركون في أعمال البستنة هم أكثر عرضة لاستهلاك الخضروات والحفاظ على نظام غذائي أكثر صحة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة