فيلم ڤوي ڤوي ڤوي
فيلم ڤوي ڤوي ڤوي


«ڤوي ڤوي ڤوي» يحصد جائزتي لجنة التحكيم والجمهور بمهرجان سبليت السينمائي

معتصم الشاهد

الإثنين، 24 يونيو 2024 - 03:47 م

حصل فيلم ڤوي ڤوي ڤوي على جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي طويل، وجائزة الجمهور لأفضل فيلم في الدورة السابعة عشر، من مهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا المقام خلال الفترة من 13 يونيو حتى 22 الجاري.

واعتبر مخرج الفيلم ومؤلفه عمر هلال عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أن الجائزتين إنجازًا قلما يحدث، موضحًا أن ذوق الجمهور يختلف عن ذوق لجنة التحكيم، لكن الفيلم نجح في توحيد الآراء والحصول على إعجاب الجميع.

اقرأ أيضًا | بعد الفوز بجائزة.. مخرج "فوي فوي فوي": شكرا لكل شركاء النجاح

وأضاف: إنجاز مهم على المستوى الشخصي، وأعتقد أنه مهم للسينما المصرية، في زمن تعاني فيه السينما من التحديات الإنتاجية لإنتاج أفلام لا تعتمد على الجماهيرية بشكلها المعتاد، موجهًا الشكر لشركاء العمل.

ڤوي ڤوي ڤوي فاز مؤخرًا بجائزة جمعية نقاد السينما المصرية، كما حظى باستقبال حافل في المهرجانات التي شارك فيها، حيث وصفه مهرجان روتردام السينمائي الدولي بالأكثر تفضيلًا ومشاهدة للجمهور واختاره ضمن أبرز 3 أفلام على الموقع الرسمي له، وخلال مشاركته في مهرجان أوستلاند السينمائي ببلجيكا والمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، حظى الفيلم باستقبال جماهيري حافل.

يُذكر أن فيلم ڤوي ڤوي ڤوي مثّل مصر في ترشيحات أفضل فيلم دولي لجوائز الأوسكار 2024 بعدما تم عرضه في مصر والدول العربية وتصدر شباك التذاكر، محققًا أعلى الإيرادات وردود أفعال إيجابية من جمهور السينما والنقاد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة