البعثة المصرية للحج
البعثة المصرية للحج


الحج السياحي.. رئيس لجنة التحقيقات بالمدينة: لا تهاون مع أي مخالفة بحق الحجاج

أحمد مدحت

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 - 11:42 ص

أكد أحمد فوزي، رئيس لجنة التحقيقات بمكتب شؤون الحج السياحي بالمدينة المنورة التابع للبعثة المصرية للحج السياحي، على أن البعثة أتاحت كافة وسائل التواصل مع الحجاج بهدف سهولة الوصول لمقر البعثة والتواصل مع أعضاءها في حالة وقوع أية مشكلة أو مخالفات بحقهم.

وقال في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن لجنة التحقيقات بالمكتب بدأت عملها قبل انطلاق شعائر الحج وفي الموسم الأول (أي قبل مناسك الحج) تلقينا بعض الشكاوى المتعلقة بالتسكين وتأخر الوجبات، وهى مشاكل يتم التدخل فيها والعمل على إزالتها بشكل فوري ولم تتطلب تلك المشاكل إحالة الشركات المخالفة للتحقيق.

أضاف: في الموسم الثاني (بعد انتهاء مناسك الحج) تلقينا ٣ مشاكل كتابية، وهي تستدعي التحقيق مع الشركات المخالفة ويتم كتابة تقرير عنها ورفعها للسلطة المختصة لاتخاذ قرار بشأنها، بجانب بعض المشاكل الأخرى غير المؤثرة التي يتم العمل على إزالتها فورًا وإلزام الشركات بعدم تكرارها.

عضو اللجنة الفنية للحج: ضبط عدد من السماسرة المتسببين في وفاة حجاج الزيارة | خاص

استكمل حديثه بقوله: لا يمكن أن نتهاون مع أي مخالفة بحق الحجاج، ولا نقبل بعدم التزام الشركات بما تم الاتفاق عليه مع الحاج سوا فيها يتعلق بالتسكين ودرجة نجومية الفنادق وعدد الحجاج في كل غرفة وطبيعة الوجبات وكل ما هو متعلق بالبرنامج المتفق عليه، ونعمل على ضمان توفير كافة الخدمات للحجاج حتى عودتهم جميعًا إلى أرض الوطن.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة