كارول سماحة، نجوى كرم، شيرين عبدالوهاب، لطيفة
كارول سماحة، نجوى كرم، شيرين عبدالوهاب، لطيفة


الصيف تحت سيطرة الأصوات النسائية

أخبار النجوم

السبت، 29 يونيو 2024 - 05:40 ص

■ كتبت:  ندى محسن

تشهد الساحة الغنائية خلال الفترة المقبلة سيطرة عدد من الأصوات النسائية على ألبومات الصيف، على رأسهم المطربة أصالة التي أعلنت عن قرب موعد طرح ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان “ثم أنا”، والذي تُقدم جميع أغنياته باللهجة الخليجية، كما يتضمن أغنيتين باللهجة العراقية، ونشرت أصالة “البوستر” الرسمي للألبوم عبر مختلف حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت “قريبًا الألبوم الجديد”، وطرحت أولى أغنيات الألبوم بعنوان “إنسان” على طريقة الفيديو كليب.

ومن المقرر أن يحمل الألبوم تنوعًا بين مختلف الأشكال الموسيقية، إن كانت الرومانسية، الدرامية، والمقسوم، بالتعاون مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين منهم ناصر الصالح، أحمد الهرمي، قوس، عزوف، مؤمن سالم، أحمد سعيد، مصطفى قاسم، ماهر صلاح.

◄ “نجوى 2024”

وتعكف المطربة اللبنانية نجوى كرم على وضع اللمسات النهائية على ألبومها الجديد استعدادًا لطرحه في موسم الصيف بعنوان “نجوى 2024” من إنتاج “روتانا”.

وكشفت كرم عن أولى أغنيات ألبومها الجديد “تعا نقعد”، والتي تتعاون فيها مع الشاعر والملحن عماد شمس الدين، والموزع هادي شرارة، وقد انتهت نجوى من تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب في لبنان تحت إدارة المخرج بيار خضرا.

وشوقت نجوى جمهورها لأحدث أعمالها قائلة عبر مختلف حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي : “تعا نقعد” .. غنية بحبّا.. ومحَرقَصة متلكن حتى تنزل ونسمعها سوا”، إلى جانب ذلك نشرت نجوى صور من كواليس تسجيل الأغنية في الاستديو برفقة الموزع الموسيقي هادي شرارة.

◄ اقرأ أيضًا | أزمات لاتنتهي.. إجراء قانوني جديد ضد شيرين عبد الوهاب بسبب «كل الحاجات»

◄ “حماس”

وتعكف المطربة اللبنانية كارول سماحة على وضع اللمسات النهائية على ألبومها الجديد المنتظر طرحه خلال الفترة القليلة المقبلة، وشوقت سماحة جمهورها إلى الألبوم بعد نشر صورة لها من داخل الاستوديو، وعلقت : “اقتربت من الحدث الكبير، هل أنتم متحمسون مثلي لإصدار الألبوم الجديد؟”.

ويضم الألبوم عدة أنماط موسيقية وغنائية مختلفة، ويتنوع بين اللهجتين المصرية واللبنانية، وكانت قد أصدرت كارول قبل فترة قصيرة أولى أغنيات الألبوم كدعاية له، وجاءت بعنوان “اضحك يا قلبى” من كلماتها ، ألحان محمد يحيى، وتوزيع أمين نبيل.

◄ “مفيش ممنوع”

طرحت المطربة التونسية لطيفة أغنيات ألبومها الجديد “مفيش ممنوع” الذي تفتتح به نشاطها الفني لموسم صيف 2024، ويضم الألبوم 10 أغنيات متنوعة، 9 باللهجة المصرية، وأغنية واحدة باللهجة التونسية.

ويضم الألبوم الجديد العديد من المفاجآت، حيث تعتمد لطيفة لأول مرة على تقنية الذكاء الاصطناعي في 4 أغنيات، بالتعاون مع المخرج الكبير وليد ناصيف، كما صورت لطيفة كافة أغنيات الألبوم على طريقة الفيديو كليب و”الفيديو ريلكس”، منهم أغنيتين تحت إدارة المخرج شريف ترحيني.

ولفتت لطيفة إلى أن الألبوم استغرق 3 أشهر في تحضيراته، لحرصها على الاهتمام بكافة التفاصيل الدقيقة واختيار ما يُناسبها من أعمال مختلفة ومتنوعة بين الرومانسي والدرامي والمقسوم، وفي ظل اتجاه معظم النجوم لطرح أغنيات ألبوماتهم بشكل منفرد، قررت لطيفة طرح ألبومها كاملاً دفعة واحدة عبر قناتها الرسمية على “اليويتوب” ومختلف منصات الموسيقى، بناءً على رغبة جمهورها.

وتتعاون لطيفة في ألبومها الجديد مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين والموزعين، كما تُتيح فرصة التعاون مع صُناع جُدد لضخ دماء وأفكار جديدة لأعمالها، ومن أبرز تلك الأسماء عمرو المصري، وليد سعد، محمود أنور، خالد فتوح، كريم حكيم، تميم، أحمد بحر، كما تُغني لطيفة من ألحان المطرب كاظم الساهر في أغنية من كلمات الشاعر الراحل عبد الوهاب محمد.
“تأخير”

وانتهت المطربة شيرين عبد الوهاب من تسجيل أغنيات ألبومها الجديد، والذي طرحت أولى أغانيه قبل أشهر قليلة بعنوان “الدهب”، ومن المقرر أن يحمل الألبوم تنوعًا على مستوى الأشكال الموسيقية بين الرومانسي، الدرامي، والمقسوم بالتعاون مع شركة “روتانا”، لكن تأخر طرح الألبوم رغم تحديد أكثر من موعد سابقًا لإصداره وذلك على خلفية أزماتها المتكررة مع شركة “روتانا”، والتي لم تنتهِ على الرغم من سداداها 8 ملايين جنيه لصالح الشركة. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة