رموز السياسة والفكر والصحافة ضيوف حفل جوائز مصطفى وعلى أمين
رموز السياسة والفكر والصحافة ضيوف حفل جوائز مصطفى وعلى أمين


بمشاركة رموز السياسة والفكر والصحافة.. «أخبار اليوم» تحتفل بتوزيع جوائز مصطفى وعلى أمين

فادية البمبي- وسام الصادق

السبت، 29 يونيو 2024 - 04:05 م

فى احتفالية رائعة حضرها حشد من رموز السياسة والفكر والإعلام قام الكاتب الصحفى إسلام عفيفى رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم» والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين بتوزيع الجوائز على الفائزين بجوائز مصطفى وعلى أمين للصحافة عن الأعمال المنشورة خلال عام ٢٠٢٣ والتى تم بالإجماع اختيار الإعلامى الفلسطينى وائل الدحدوح الذى فقد أسرته خلال حرب غزة للفوز بشخصية العام الصحفية.. شهد الحفل المفكر الكبير الدكتور مصطفى الفقي، والدكتور أسامة السعيد رئيس تحرير «الأخبار» والكاتب الصحفى مصطفى عبده رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والكاتب الصحفى رفعت رشاد مدير عام المؤسسة، وتم خلال الاحتفال تكريم أعضاء لجنة التحكيم.

فى بداية الحفل ألقى الكاتب الصحفى إسلام عفيفى رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم كلمة أكد فيها أننا نعيش فى عصر تزداد فيه مسئوليات الصحافة المصرية والإقليمية فى مواجهة الشائعات والتصدى لمحاولات التخريب مشيرا إلى أنه أصبح هناك جيل جديد شاب يقود دفة الصحافة المصرية. وشدد أن حفل مصطفى وعلى أمين يجعلنا نعمل دائما على رصد الحقيقة، موجها الشكر لكل الحضور مشيرًا إلى أن اختيار وائل الدحدوح كشخصية العام الصحفية أمر صادف أهله.

اقرأ أيضًا | ننشر تشكيل الرابطة العربية لأطباء الأمراض الصدرية

كما ألقت الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين رئيس جمعية مصطفى وعلى أمين كلمة أكدت خلالها أن مؤسسة أخبار اليوم لها دور كبير فى استمرار مسابقة جوائز مصطفى وعلى أمين على مدى ٢٧ عاما عقب وفاة مؤسسها مصطفى أمين. ووجهت الكاتبة الصحفية الشكر للجنة التحكيم على دورها فى انتقاء واختيار الأعمال الصحفية. شملت قائمة الفائزين الكاتب الصحفى والإعلامى الفلسطينى وائل الدحدوح «جائزة شخصية العام الصحفية».

والكاتب الصحفى عبدالله عبدالسلام من الأهرام «جائزة أفضل كاتب مقال».

وقرر مجلس الأمناء منح جائزة الانتماء الصحفى للكاتب الصحفى جمال حسين رئيس تحرير الأخبار المسائى الأسبق، والصحفى حسن السعدنى بموقع اليوم السابع «أفضل تحقيق صحفي» عن موضوع الألعاب الإلكترونية وإدمان السم المضىء، والصحفية إيمان حنا من موقع اليوم السابع «جائزة القصة الإنسانية عن المرأة الفلسطينية أيقونة المعارك»، والصحفية منال عبيد من الأهرام «جائزة صحافة الفيديو عن موضوع الرمال المتحركة تدفن قرية بأكملها فى الوادى الجديد»، والصحفية سارة أبو شادى من موقع مصراوى «جائزة الشباب عن موضوع أطباء السخرة.. محنة الأطباء المقيمين فى المستشفيات الحكومية»، وفاز المصور الصحفى طارق وجيه من المصرى اليوم بجائزة أفضل صورة صحفية عن مظاهرة حاشدة فى الأزهر دعما لغزة، والخريج بدر الدين حسن محمد بجائزة الأول على قسم صحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة والخريجة منار على ممدوح بجائزة الأول على قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم. تم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلى عن تاريخ جوائز مصطفى وعلى أمين.. وعرض رسالة فيديو أرسلها الإعلامى الفلسطينى وائل الدحدوح الذى لم يتمكن من الحضور حيث يستكمل العلاج فى ألمانيا بعد إصابته أثناء تغطية أحداث الحرب.



أكد وائل الدحدوح أن تكريمه واختياره كشخصية العام ضمن جوائز مصطفى وعلى أمين يعد بمثابة حافز إضافى له ولكل الصحفيين فى قطاع غزة تدفعهم إلى مواصلة طريق صاحبة الجلالة فى فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن الرسالة الإنسانية الصحفية تستحق منهم التضحية، حتى يعلم العالم ما يجرى فى تلك البقعة من أرض فلسطين، وما يفعله الاحتلال الإسرائيلى من عدوان غاشم على قطاع غزة وتدمير كل وسائل الحياة فيه. وقال إن الصحفيين الفلسطينيين دفعوا ثمنا باهظا وغاليًا من أرواحهم ودمائهم وأزواجهم وأسرهم، وحتى أوطانهم حتى يستطيع العالم معرفة ما يجرى على أرض الواقع، مشيرا إلى أن تلك الجوائز ومثيلاتها تعد حافزا كبيرا لمواصلة رسالتهم حتى يتوقف التوغل الإسرائيلي.



وتوجه فى ختام رسالته بالشكر لمؤسسة «أخبار اليوم» وللسيدة صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء جائزة مؤسسة مصطفى وعلى أمين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة