صورة موضوعية
صورة موضوعية


أسعار الدواجن.. تتراجع| الكيلو يصل لـ 82 جنيهًا.. البانيه 210.. والبيض الأحمر 153

الأخبار

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 07:01 م

شهدت أسعار الدواجن والبيض تراجعا ملحوظا خلال اليومين الأخيرين ويرجع ذلك لعدة أسباب أبرزها دخول الكثير من المربين فى الانتاج وثبات أسعار الخامات والأعلاف .. أما بالنسبة للخضراوات والفاكهة فقد لاحظنا تذبذبا في الأسعار بين الارتفاع والانخفاض .. «الأخبار» قامت بجولة ميدانية على الأسواق لمعرفة الأسعار وحركة البيع والشراء.

تراجع الدواجن والبيض في سوق إمبابة والتقينا اشرف عنبر صاحب أحد محال الدواجن حيث أكد أن الأسعار شهدت تراجعا خلال اليومين الأخيرين وتباع الفراخ البيضاء 82 جنيهًا للكيلو داخل المزرعة، بينما يبلغ سعر الكيلو للمستهلكين 92 جنيها والفراخ الساسو 112 جنيهًا فى المزرعة، فيما يصل سعر الكيلو للمستهلكين لقيمة 122 جنيها للكيلو.

وأضاف أن أسعار الدواجن البلدية داخل المزرعة تباع 110 جنيهات للكيلو، بينما يبلغ السعر للمستهلكين 120 جنيهًا كما انخفض سعر كيلو البانيه الى 210 جنيهات للمستهلك موضحا أن سعره يختلف من تاجر لآخر ومن منطقة لأخرى.

◄ اقرأ أيضًا | أسعار الدواجن اليوم الإثنين 1 يوليو 2024

أما بالنسبة لأسعار البيض انخفضت 10 جنيهات فى الكرتونة التى تحمل عدد 30 بيضة حيث انخفضت كرتونة البيض الأحمر الى 153 جنيها وتراجعت كرتونة البيض الأبيض الى 151 جنيها وتراجع سعر كرتونة البيض البلدى الى 130 جنيها ويتراوح سعر كيلو البط الفرنساوى من 60 إلى 65 جنيهًا .

◄ تذبذب الخضراوات 

وقالت صباح جمال بائعة خضراوات إن الأسعار بعضها مستقر والآخر مرتفع خلال اليومين الأخيرين مؤكدة أن حركة البيع محدودة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وان هناك ارتفاعا فى أسعار بعض الخضراوات وجاء فى المقدمة الثوم الذى يبدأ سعره من 45 الى 60 جنيها للكيلو والخيار الذى ارتفع سعره الى 20 جنيها للكيلو والكوسة التى يتراوح أسعارها من 18 الى 20 جنيها والبطاطس التى ارتفع سعرها الى 25 جنيها للكيلو.

وأضافت أن هناك خضراوات استقرت سعرها مثل الطماطم والتى يتراوح أسعارها من 9 الى 10 جنيهات للكيلو والملوخية والتى يتراوح أسعارها من 10 الى 15 جنيها للكيلو والفلفل الحار والرومى والذى يتراوح سعره من 14 الى 20 جنيها للكيلو والباذنجان الذى يتراوح سعره من 15 الى 18 جنيها للكيلو والجزر الذى يتراوح سعره من 10 الى 12 جنيها للكيلو.

وأكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية ان سبب انخفاض الدواجن أنه فى مثل هذا التوقيت من كل عام، تتراجع أسعار الدواجن والبيض خاصة بعد العيد فى ظل تشبع الطلب من اللحوم، مشيرا إلى افتقار السوق للمعايير التى يمكن من خلالها بلورة الوضع بصورة دقيقة.

وأوضح رئيس الشعبة ان السبب الآخر لانخفاض الأسعار المربين الذين بدأوا يدخلون فى الإنتاج بشكل كثيف، مع توقعات بارتفاع الإنتاج المحلى من الفراخ البيضاء وزيادة الإنتاج خلال الفترة الحالية بعد ثبات أسعار الخامات من حبوب وأعلاف واستقرار سعر الصرف.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة